تفاعل واسع مع رسالة أدهم نابلسي للحكومات: “من إيش بنخاف؟” (شاهد)

تفاعل واسع مع رسالة أدهم نابلسي للحكومات: “من إيش بنخاف؟” (شاهد)

البوصلة – رصد

وجه المقرئ الفنان الأردني أدهم نابلسي رسالة الى الحكومات العربية يطالب فيها بأن تتوقف الإمدادات التي تذهب للعدو الاسرائيلي عبر دولهم، وتوصيل المساعدات إلى قطاع غزة .

وفي مقطع ريلز نشره عبر حسابه على منصة فيسبوك، قال النابلسي، إننا كشعوب كنا نطالب في بداية الحرب على غزة أن نشارك إخواننا في القطاع بهذا الحق ونفتح الحدود وبعد فترة –كما قال- صرنا نطالب بإيقاف الحرب وهذه المجزرة بحق إخواننا في غزة.

تابع أنه بعد فترة أخرى “بتنا نطلب فقط بأن تصل المساعدات لأهل غزة.”

واستدرك:”الآن اخواننا في غزة يموتون من الجوع.. وهذا ليس كلاماً نظرياً فهناك فعلياً أخوة لنا في غزة يموتون جوعاً، وبالمقابل تصل إلى العدو الإسرائيلي الإمدادات بشكل يومي في الوقت الذي تم منع الإمدادات من أن تصل لأهل غزة.”

وروى الفنان أنه منذ فترة خرج مع العشرات بحملة تأمين الطحين لأهل غزة، وأردف “للأسف بعد فترة طويلة وصل جزء بسيط منها والجزء الثاني تم منعه من قبل المستوطنين من أن يدخل إلى القطاع.”

ويعاني أهالي قطاع غزة، لا سيما في الشمال، من نقص شديد في الغذاء والمياه النظيفة، بسبب حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة منذ أكثر من 4 أشهر، وأودت بحياة أكثر من 30 ألف شخص معظمهم نساء وأطفال، كما أصابت عشرات الآلاف من الفلسطينيين بالقطاع المحاصر. 

وكان الفنان “أدهم النابلسي” قد عبر في أكثر من مناسبة عن دعمه للقضية الفلسطينية ولعملية” كوفان الأقصى” التي هزت الكيان الصهويني وألحقت به أكبر هزيمة تلقاها منذ 75 عاماً.

ففي تشرين الأول 2023 أي بعد شهر من العملية نشر النابلسي صورة للعدوان الإسرائيلي على غزّة عبر حسابه في “أنستغرام” أرفقها برسالة عبّر فيها عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: