/
/
عبيدات: المعطيات تشير إلى بدء التفشي المجتمعي لوباء كورونا

عبيدات: المعطيات تشير إلى بدء التفشي المجتمعي لوباء كورونا

الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، السبت، إن المعطيات تشير إلى بدء التفشي المجتمعي لوباء فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي لا يغير كثيرا من الإجراءات المتبعة في هذا الخصوص، لكن الأمر يحتاج إلى تحليلات أكثر دقة.

وقال عبيدات لـ “المملكة” إنه “من الواضح أننا وصلنا إلى التفشي المجتمعي … والأسبوع الماضي كنا نتحدث عن تأرجح بين المرحلة الثالثة ومرحلة التفشي المجتمعي”.

“ما رأيناه خلال اليومين الماضين الأخيرين يمكن أن يميل أكثر نحو التفشي المجتمعي”، وفق عبيدات الذي أشار إلى أن الأمر سيناقش، بعد أن خضع للنقاش أيضا خلال الجلسة الأخير للجنة الوطنية للأوبئة.

مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة عدنان إسحق، قال السبت، إن الأردن لم يصل إلى مرحلة التفشي الوبائي، مضيفا أن المرحلة الحالية هي مرحلة البؤر و”تقريبا جميعها معروفة المصدر”.

وأوضح إسحق لبرنامج “أخبار الأسبوع” إنه عند ارتفاع عدد الإصابات في كافة أنحاء الأردن وغير معلومة المصدر وليست على شكل بؤر فقط بل حالات فردية أيضا، عندها يمكن القول إن الأردن دخل مرحلة التفشي المجتمعي.

أما عبيدات قال “لا شك أن هناك عناصر موجودة تشير إلى الوصول إلى مرحلة الانتشار المجتمع، التي تشمل عدد الحالات غير معروفة الأصل”.

وأشار إلى تسجيل إصابات بأعداد كبيرة غير المعروفة المصدر، في حين كان يُسجل في الأردن عدد محدود من تلك الإصابات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث