عبيدات: لجنة فنية لجمع الملاحظات حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع

كشف رئيس اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى للمناهج الدكتور ذوقان عبيدات، عن تشكيل لجنة فنية ذات طابع وطني، لجمع الملاحظات الواردة من الميدان حول كتابي الرياضيات والعلوم للصفين الأول والرابع اللذين تم اعداهما بإشراف المركز الوطني للمناهج ودراستها.
وقال الدكتور عبيدات الذي تم تكليفه اخيرا برئاسة اللجنة الاستشارية بالمجلس في تصريح صحفي، ان تشكيل هذه اللجنة جاء حرصا من المجلس الأعلى للمناهج واحساسا منه بالمسؤولية التربوية، وأهمية استمرار بداية ناجحة للعام الدراسي وفق المناهج الجديدة.
واكد ان اللجنة ستعمل على اجراء التعديلات اللازمة في أسرع وقت ممكن، واتخاذ إجراءات تضمن سلامة عمليات انتاج كتب الفصل الثاني، وإعداد برامج التدريب اللازمة لضمان حسن تنفيذها.
وبين عبيدات ان اللجنة ستعمل مع كل الأطراف ذات العلاقة، وفِي مقدمتها وزارة التربية والتعليم ونقابة المعلمين من أجل تقديم كتب تربوية مناسبة نرضى عنها جميعا.
واوضح انه حلل في وقت سابق الكتب الجديدة، وكتب ملاحظاته عليها بالتفصيل، واورد ما فيها من قضايا تحتاج إلى تصحيح، وحدد جميع الملاحظات بشأنها على الشكل والمضمون، وكذلك درجة الصعوبة وضعف الترجمة، وطريقة العرض، ونوع الصور، وقربها وبعدها عن بيئتنا. وقال إنه قدم بالتعاون مع نقابة المعلمين ملاحظات واسعة على مختلف الكتب، وتم ايصال هذه الآراء والملاحظات إلى كل من لهم صلة بالتعليم والمناهج

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *