عجلون : التلفريك مشروع وطني يسهم بإحداث نهضة تنموية

عجلون : التلفريك مشروع وطني يسهم بإحداث نهضة تنموية

يشكل مشروع تلفريك عجلون نافذة تنموية للعديد من المجالات السياحية والاقتصادية والاجتماعية نظراً للتنوع الفريد في مواصفاته والخدمات التي تقدم لمرتاديه .
وأكد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، أن المحافظة تتميز بطبيعتها وغاباتها التي تشكل 34% ، مشيراً أن التلفريك مبادرة ملكية وعنوان للتشاركية بين القطاعين العام والخاص ويعزز فرص التنمية المستدامة والاستثمار، داعياً للإقبال على تنفيذ المشاريع بالقرب منه ما ينعكس إيجاباً على المحافظة .
وقال الشريف، إن المحافظة تجذب سنوياً قرابة مليوني زائر للمواقع السياحية والأثرية، حيث تم تخصيص 3 ملايين دينار من موازنة مجلس المحافظة لتحسين وتطوير هذه المواقع والبنية التحتية للشوارع المؤدية إليها .
بدوره، قال مدير سياحة عجلون محمد الديك، إن التلفريك مشروع وطني يعمل على إحداث نقلة نوعية في المجالات السياحية والاقتصادية، مؤكداً أهمية التسويق والترويج للتلفريك من خلال زيارته وخوض هذه التجربة السياحية الفريدة على مستوى المملكة .
وأشار إلى أن أعداداً كبيرة زارت المشروع منذ الأسبوع الأول على افتتاحه بشكل رسمي وسيكون له المردود الاقتصادي على مستوى المحافظة والوطن.
من جهته، أشار مساعد رئيس بلدية عجلون محمد علي القضاه إلى أن المشروع يأتي انسجاماً مع التوجيهات الملكية وأصبح حقيقة وواقعاً في جبال عجلون، مبيناً أن المشروع يعول عليه الكثير لكونه يتوافق مع الميزات السياحية والطبيعية للمحافظة .
وعبر عدد من المواطنين والزوار عن سعادتهم بخوض تجربة ركوب عربات مشروع التلفريك الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة ومدى جودة الخدمات المقدمة ونسبة الأمان العالية التي تتمتع بها العربات .
–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: