عجلون.. انخفاض نسبة الاعتداءات على الأشجار الحرجية وافتعال الحرائق

البوصلة – رند مومني

قال مدير مديرية زراعة محافظة عجلون رائد الشرمان إن الاعتداءات على الأشجار الحرجية من قبل المواطنين في عجلون لغايات (التحطيب) خلال الصيف الحالي؛ كانت أقل مقارنةً بالسنوات السابقة، والتي تلحق الضرر بدورها بالغطاء النباتي.

وأشار الشرمان في حديثه لـ”البوصلة” إلى أن العديد من الاعتداءات على الاشجار الحرجية كانت عبر الحرائق المفتعلة من قبل المواطنين، وأن هناك حرائق غير مفتعلة ناتجة عن أخطاء المتنزهين وهنا تسمى “حرائق طبيعية “.

وأوضح أن المديرية تقوم بتخصيص دوريات ليلية ونهارية مستمرة؛ مهمتها متابعة من يقوم باعتداء على الأشجار الحرجية، إما بغرض (التحطيب) او افتعال الحرائق، ومن ثم تحويلهم للقضاء.

من جهته، بين مدير الدفاع المدني في عجلون المقدّم احمد عنانزة، أنه يتم تفعيل خطة للتعامل مع حرائق فصل الصيف؛ وذلك من خلال الإمكانيات الموجودة في مديرية الدفاع المدني، وبالتعاون مع المديريات القريبة من مديرية دفاع المدني.

وأوضح العنانزة لـ”البوصلة” أنه في حال حدوث حالة طارئة جداً، يتم تفعيل خطة الدفاع المدني مباشرة، بحيث تكون مكتوبة ورقياً ومرسومة وموزعة على كافة الدوائر الحكومية، ومبينة واجبات كل جهة معنية بالتشاركية مع حكام الإدارية والدوائر الرسمية (وزارعة الزراعة وسلطة المياه وقوات المسلحة والامن العام  والدرك).

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *