عجلون: لجنة الطوارئ تتابع مشاكل الانهيارات وتجمعات المياه

تابعت لجنة الطوارئ في محافظة عجلون، بالكشف الميداني والحسي، أضرار عدد من مواقع المحافظة بسبب المنخفض الجوي، وذلك من أجل معالجتها.

وقال محافظ عجلون رئيس لجنة الطوارئ، سلمان النجادا، إن المحافظة تتابع بالتنسيق مع الوحدات الإدارية ومدراء الدوائر معالجة الأضرار التي نتجت خلال المنخفض الجوي من الانهيارات وإغلاق الطرق وتشكل البرك المائية وشفط المياه بالتعاون مع الدفاع المدني.

وبين أن المحافظة رفعت جاهزيتها للعمل على مدار الساعة للتعامل مع المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة لإدامة الخدمات ومعالجة بعض المشاكل التي تواجه المواطنين.

وأشار المحافظ أن لجنة الطوارئ تابعت مركز الإيواء في المدارس ومعسكر الحسين للشباب لاستقبال الحالات الطارئة والعائلات المحتاجة؛ حيث تم تفقد المعسكر والاطلاع على جاهزيته، مبينا أن كوادر الدفاع المدني تعاملت مع 17 حالة إسعاف مختلفة تم نقلها إلى مستشفيي الإيمان والأميرة هيا العسكري كما تعاملت مع 3 حوادث إنقاذ في بعض المناطق.

ودعا المحافظ النجادا المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن مجاري السيول والأودية التي أصبحت تشهد ارتفاعا لمنسوب المياه وعدم السير على الطرق في أوقات المساء نظرا لتكاثف الضباب الذي يحجب الرؤيا وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى حفاظا على سلامتهم.

وقال رئيس بلدية عجلون، المهندس حسن الزغول، إن البلدية تعمل على مدار الساعة لفتح العبارات وتنظيف الأودية وعمل قنوات تصريف مياه الأمطار في المناطق المنخفضة، مبينا أن كوادر البلدية قامت بإزالة الأتربة والحجارة من أحد المنازل التي تعرضت لمداهمة الأتربة والانهيارات وأدى إلى تصدعها حيث تم تنظيفه بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية وشفط المياه التي دخلت إليه.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *