عجلون: هطول الامطار يساهم بزيادة كميات انتاج زيت الزيتون

 اكد عدد من المزارعين بمحافظة عجلون ان الامطار التي هطلت خلال الايام الماضية انعشت آمالهم كونها ستساهم بتحسين نضج ثمار الزيتون وزيادة كميات انتاجه.


وقال المزارع ابراهيم شعبان، ان امطار تشرين الثاني ساهمت في غسل ثمار الزيتون مما شجع العديد من المزارعين على مواصلة قطفها عدا عن فوائدها في تحسين المراعي والتخلص من الآفات الزراعية والامراض والحشرات الضارة مما يقلل عليهم كلف الرش بالمبيدات والتسميد .


وبين المزارع محمد فريحات، اهمية الامطار ايضا في تخفيض نسبة الحموضة في ثمار الزيتون وتقليل كميات المياه التي تستخدم لغسلها في المعاصر، مشيرا الى ان زيادة كميات انتاجهم من الزيت سيوفر لهم دخلا اضافيا لسد احتياجاتهم والتزاماتهم المترتبة عليهم .
واشار المهندس احمد العنانزه الى أن موسم الزيتون يعتبر فرصة للعديد من المتعطلين للعمل مقابل الأجر في قطف ثمار الزيتون، مما يساعدهم على توفير دخل لهم واستثمار اوقاتهم في اعمال تعود بالنفع والفائدة عليهم .
بدوره، قال مدير زراعة محافظة عجلون المهندس رائد الشرمان لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، ان الامطار ساهمت في نضج ثمار الزيتون وخاصة ان هذا الموسم ينتظره المزارعون بفارغ الصبر ليتمكنوا من تسديد التزاماتهم والمصاريف المتراكمة والمترتبة عليهم .
وبين ان الكميات المتوقعه من انتاج زيت الزيتون هي اكثر من 20 الف طن من مختلف مناطق المحافظة .
(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *