“علماء الإخوان” يدين العدوان الصهيوني على غزة ويطالب المقاومة بالرد

“علماء الإخوان” يدين العدوان الصهيوني على غزة ويطالب المقاومة بالرد

عمّان – البوصلة

أدان مجلس علماء الشريعة في جماعة الإخوان المُسلمين العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، محملاً المسؤولية الكاملة للاحتلال عن نتائج ذلك، مؤكدًا في الوقت ذاته على حق المقاومة المشروع في جهاد هذا العدوّ بكل الوسائل الممكنة.

وقال علماء الشريعة في بيانٍ صادرٍ عنهم، وصل “البوصلة” نسخة منه: لم يفاجئنا العدو الصهيوني الغاصب اليوم بما قام به من عدوان غادر على اهلنا واخواننا المجاهدين في قطاع غزة، فقد خَبرت الأمة هذا العدو واجرامه الممتد عبر الزمان.

وأضاف اننا في مجلس علماء الشريعة ونحن نترحم على شهداء غزة اليوم وفي مقدمتهم القائد تيسير الجعبري وإخوانه الشهداء لنؤكد على أن العدو الصهيوني المُحتل هو من يتحمل المسؤولية الكاملة عن العدوان اليوم فهو البادئ بالعدوان دوماً على اهلنا وشعبنا المحاصر في غزة وهو لا يحتاج الى اي ذريعة  لشن عدوانه وارتكاب جرائمه وعليه فان من حق اهل غزة خاصة وفلسطـين عامة ان يردوا هذا العدو المجرم وان يجاهدوه بكل الوسائل الممكنة.

وقدم المجلس التحيّة لحركات الجهاد والمقا.مة وفصائلها في قطاع غـزة ويباركون صمودهم وثباتهم واننا اذ نَشُدُ على أياديهم لندعوهم الى مزيد من الوحدة والتنسيق واعتبار المعركة معركتهم جميعاً، قال تعالى (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ) الصَف (4).

وتابع البيان: اننا نستنكر تواطؤ كثير من انظمة الحكم في العالم العربي والإسلامي مع هذا العدو الغاصب وندعوهم الى وقف كافه اشكال التنسيق والتطبــــيع مع هذا العدو الــمجرم.

وأهاب المجلس بجماهير الامة الى التعبير عن غضبها واستنكارها لهذا العدوان الغاشم بالمسيرات الاحتجاجية والوقفات التضامنية والى الجهــــاد بالمال والكلمه لنـــصرة غزة واهلها، قال تعالى (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ) الأنفال 72.

كما طالب العلماء والدعاة بالقيام بواجبهم تجاه اخوانهم المجاهدين وفضح العدو الصهيوني المجرم.

ووجه المجلس تحيه إكبار واجلال الى اهلنا الصامدين الصابرين في غزة، ونحيي فيهم شموخهم وتضحياتهم الجِسام رجالاً ونساء واطفالاً ونوصيهم بالصبر والثبات وان يكونوا انصاراً للمجاهدين وردءاً لهم وأن لا يلتفتوا الى من يريد شق صفوفهم.

وختم بيان العلماء بالقول: اخيراً فإننا نتوجه الى الله العلي العظيم أن يسدد رمي المجاهدين وان يربط على قلوبهم ويثبتهم وان يدخلوا في اليهـود الغاصبين وان ينزل السكينة على قلوب اهلنا في غزة وان يرحم شهدائهم ويشفي جرحاهم انه سميع مجيب الدعاء.

(البوصلة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *