عمران خان يزور إيران اليوم في وساطة بين طهران والرياض

يبدأ اليوم السبت رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان زيارة إلى إيران، يلتقي خلالها مسؤولين إيرانيين بينهم الرئيس حسن روحاني، بحثا عن مصالحة بين الرياض وطهران اللتين توترت العلاقات بينهما بشكل متزايد في الآونة الأخيرة.

وأكدت رئاسة الوزراء والخارجية الباكستانيتان أن عمران خان سيلتقي روحاني غدا الأحد في طهران للتوسط بين إيران والسعودية، وأنه سيعود بعدها إلى باكستان ومن ثم يزور السعودية الثلاثاء المقبل.

وكان المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي قال إن رئيس وزراء الباكستاني نقل رسالة من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يطلب فيها الحوار مع طهران.

بيد أن باكستان نفت اليوم السبت أن تكون السعودية طلبت منها قيادة وساطة مع إيران التي شهدت علاقاتها مع الرياض توترا لافتا مؤخرا.

وقالت الخارجية الباكستانية في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن وسائل إعلام أجنبية أفادت بأن ولي العهد السعودي نقل رسالة إلى رئيس الوزراء الباكستاني ليتم تسليمها إلى القيادة الإيرانية من أجل الحوار بين طهران والرياض.

وأضافت أن هذه التقارير لا تستند إلى أي أساس، لأنه لم يتم إرسال مثل هذه الرسالة، ولم تطلب السعودية من باكستان القيام بأي دور وساطة مع إيران.

وكان عمران خان كشف في سبتمبر/أيلول الماضي أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب طلب منه الوساطة في الأزمة الحالية مع إيران.

وقال آنذاك في مؤتمر على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن ترامب طلب منه التوسط في الأزمة الحالية مع طهران، مؤكدا أنه تحدث بالفعل مع الرئيس حسن روحاني في هذا الصدد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *