عملية نوعية في مستشفى الملك المؤسس لاستئصال ورم ضخم مصاحب لكسر

أجرى قسم الجراحة الخاصة في مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي عملية نوعية لمريضة تعاني من وجود ورم رخوي خبيث ضخم في الفخذ الأيمن، بالإضافة لتعرضها لكسر في عظمة الفخذ.

وأجرى فريق طبي بإشراف استشاري جراحة أورام العظام الدكتور زياد مهيدات، العملية التي استغرقت 6 ساعات، وتعد من العمليات المعقدة والصعبة، بعدما أظهرت الأشعة ضخامة الورم وقربه الشديد من الأوعية الدموية والأعصاب الرئيسة المغذية للساق.

وقال الدكتور مهيدات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، إن المريضة عانت جراء وجود هذا الورم الخبيث الضخم، بالإضافة لتعرضها لكسر أثناء فتره العلاج الكيماوي، واظهرت نتيجة الخزعة للكتلة المستأصلة خلو حوافها من الخلايا السرطانية، وبناء على ذلك تقرر استئصال كامل الورم.

وثمن دور الكادر الطبي الذي شارك في العملية وأطباء التخدير والكادر التمريضي وفنيي التخدير والأشعة، مشيرا إلى أن مثل هذه العمليات الكبرى والدقيقة لا يمكن إجراؤها إلا بوجود كوادر مؤهلة ومستشفى مجهز بأحدث أنواع الأجهزة والمعدات الطبية.

وأضاف أن كوادر المستشفى تواصل مسيرتها الحافلة بإنجاز أعقد الجراحات لمختلف أنواع الأورام، مع دوره كمركز إقليمي لتشخيص وعلاج المرضى في جائحة كورونا.

من جهته، عبر مدير عام المستشفى، الدكتور محمد الغزو، عن اعتزازه بالنجاحات التي يحققها الكادر الطبي للمستشفى وتعامله الأمثل مع الحالات المرضية الأكثر صعوبة باستخدام أحدث الأجهزة الطبية، لافتاً إلى أن المستشفى مجهز بأحدث المعدات الضرورية لإجراء العمليات كافة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *