عمومية اللجنة الأولمبية تُقرر تأجيل انتخابات مجالس الاتحادات الرياضية

صوتت الهيئة العامة للجنة الأولمبية الأردنية، خلال اجتماعها غير العادي الذي عقد اليوم الاثنين، برئاسة سمو الأمير فيصل بن الحسين، بالموافقة بالإجماع على تأجيل انتخابات مجلس ادارة اللجنة الأولمبية الأردنية ومجالس ادارة الاتحادات الرياضية.

وأكدت اللجنة الاولمبية في بيان صحفي أن هذا القرار جاء لعدة أسباب، منها قرار اللجنة الأولمبية الدولية بتأجيل انتخاباتها لما بعد دورة الألعاب الأولمبية صيف العام القادم، وكذلك اتخاذ هذا القرار من قبل معظم الاتحادات الدولية والقارية واتحاد اللجان الأولمبية العربية.

وقالت اللجنة الاولمبية “قامت اللجنة باتخاذ قرار تأجيل الانتخابات بناء على الاسباب المذكورة وفي حال قيام أي اتحاد دولي بإجراء انتخاباته خلال العام الحالي سيتم مناقشة الموضوع مع الاتحاد الأردني المعني والبت فيه”.

ووافقت الهيئة العامة للجنة الأولمبية على تعديل المادة 10 من نظام اللجنة الأولمبية والمادة 9 الفقرة (أ) والبند رقم 8 من نظام الاتحادات الرياضية الجديد والخاصة بموعد اجراء الانتخابات بحذف فقرة (سواء اقيمت ام لم تقم) وتفويض المكتب التنفيذي باستكمال الإجراءات اللازمة لذلك حسب الأصول وإعلام اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية والقارية بهذا الخصوص.

وصادقت الجمعية العمومية على التقريرين الإداري والمالي لعام 2019 ، كما تم الاطلاع على محضر اجتماع الجمعية العامة السابق والمصادقة عليه.

كما تم خلال الاجتماع استعراض التقرير السنوي للجنة الأولمبية الأردنية لعام 2019.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *