غدًا.. أكثر من 2 مليون طالب وطالبة في المملكة يتوجهون للمدارس

يتوجه يوم غد الأحد ما يزيد عن 2 مليون طالب وطالبة للمدارس بالمملكة ايذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2020/2019.

واكدت وزارة التربية والتعليم الانتهاء من اتخاذ جميع الإجراءات والاستعدادات اللازمة لضمان انتظام واستقرار العملية الدراسية في جميع المدارس، وبخاصة ما يتعلق بالتحديات المتمثلة ببناء المزيد من المدارس لتوفير البيئة الدراسية الملائمة، وتوفير متطلبات العملية الدراسية من الكوادر البشرية والكتب الدراسية والأثاث المدرسي.

وقالت الوزارة إنها، وفي إطار استعداداتها للعام الدراسي الجديد، تسلمت 17 مدرسة جديدة في مختلف مناطق المملكة تضم 388 غرفة صفية ومختبرات علمية وحاسوبية، فيما نفذت ايضا 44 مشروعاً لإنشاء إضافات صفية في مدارس قائمة شملت 363 غرفة جديدة.

ولفتت الوزارة إلى وجود 686 مشروعا جديدا قيد الطرح والتنفيذ لإنشاء 686 غرفة صفية جديدة، في وقت نفذت فيه مديريات التربية والتعليم في الميدان 397 عطاء لصيانة شاملة للمدارس خلال العطلة الصيفية.

وفي إطار اهتمامها برياض الأطفال وزيادة نسب الالتحاق بها في المدارس الحكومية بالمملكة، أكدت الوزارة انها تسلمت 75 غرفة جديدة موزعة على المدارس في مختلف مناطق المملكة، فيما زالت 65 غرفة أخرى قيد التنفيذ، اضافة الى 144 روضة أطفال جديدة لهذا العام .

وكان 105 الاف طفل التحقوا العام الماضي برياض الأطفال في مدارس المملكة، من خلال 1816 شعبة في المدارس الحكومية، و3713 في القطاع الخاص، مشيرة الوزارة إلى خطتها للتوسع في رياض الاطفال بالشراكة مع القطاع الخاص والأهلى والتعليم الخاص ما يرفع عدد الملتحقين في هذه المرحلة للعام الحالي.

ووفرت الوزارة بصورة موازية احتياجات المدارس من الكوادر البشرية، من خلال تعيين 3600 معلم ومعلمة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية، بعد أن فرغت كذلك من إجراء التنقلات الخارجية والداخلية للمعلمين، وتحديد مراكز عمل المعلمين الجدد والعائدين من الإعارة والمنقولين خارجيا.

كما فرغت خلال العطلة الصيفية من إجراء الامتحانات للمعلمين على حساب التعليم الإضافي في جميع مديريات التربية والتعليم بالمملكة لتلبية احتياجات المدارس من الكوادر التدريسية.

وأكدت الوزارة أن جميع الكتب ستكون في متناول الطلبة بمدارسهم في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، بما فيها المناهج الجديدة في العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع وكتب التمارين الخاصة بهم.

وفي إطار هذه الاستعدادات شكّلت الوزارة في وقت مبكر العديد كن غرفة العمليات في المركز والميدان لمتابعة جاهزية واستعدادات المدارس وملاءمتها لبدء العام الدراسي في جميع المجالات، وكلّفت فرقاً ميدانية من المركز والميدان لزيارة المدارس والاطلاع على واقعها وتلبية احتياجاتها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *