غنيمات: الاقتصاد الأردني جاذب للاستثمار والعجز التجاري يتراجع

قالت وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات: إن الحكومة تعمل على بحث واتخاذ حزمة من الاجراءات لمعالجة الاختلالات والمعيقات، بهدف تحفيز النمو الاقتصادي بالاستناد على تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

واضافت خلال لقائها اليوم الأحد، ممثلي مؤسسات الإعلام الرسمي، أن مهمة الحكومة فيما يتعلق بموضوع التهريب هي وضع اقصى درجات الحماية لضمان التنافسية وتجنيب الخزينة العامة التعرض للخسائر جراء علميات التهريب.

واشارت إلى ان ارتفاع الاحتياط الاجنبي بواقع 6.4% عن مستواه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، يؤشر على ان الاقتصاد الاردني وعاء جاذب للاستثمار، مؤكدة توقعات بارتفاع حجم الصادرات خلال النصف الاول من العام الجاري وبالتالي تراجع عجز التبادل التجاري.

واوضحت أن بدء تصدير النفط العراقي يؤشر على العلاقة المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين الأردن والعراق، اضافة إلى تلبية الكميات الواردة جزءا من الاحتياجات اليومية المحلية من النفط.

وقالت إن الاردن مع العودة الطوعية للاجئين السوريين الا انه يبقي حدوده مفتوحة انسجاما مع التزاماته الدولية ومواثيق حقوق الإنسان.

وتحدثت غنيمات عن الاثر القيمي والاخلاقي جراء بعض الممارسات على مواقع التواصل الاجتماعي. وقالت: الفرق كبير بين الحرية من جانب والاتهامية وانتهاك الخصوصية والحقوق الشخصية من جانب آخر.

وقالت: إن هناك العشرات من قصص النجاح والمبادرات الناجحة التي يقوم بها المجتمع الحلي، وخصوصا في الادارات المحلية التابعة للبلديات، منوهة بحرص الحكومة على تحسين مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

ولفتت إلى ان موضوع التشغيل ومعالجة البطالة يحتاج لشراكة حقيقية بين جميع المؤسسات، وهو ما تعكف الحكومة على مراجعته ومتابعته ضمن خطة وطنية شاملة.

كما عقدت الوزيرة غنيمات، في دار رئاسة الوزراء، لقاء تفاعليا مع عدد من مقدمي البرامج الإذاعية الصباحية، وأجابت على أسئلة وملاحظات الإعلاميين بشأن العديد من القضايا التي يتناولونها في برامجهم، ويتلقون استفسارات من المواطنين عنها.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

الأكثر تعليقاً 1

  1. ALI says:

    .. معالي الوزيرة اشارات الى ان ارتفاع الاحتياطي الأجنبي 6.4 % عن مستواه لنفس الفترة من العام السابق دليل على الاقتصاد الأردني جاذب للاستثمار ”

    السؤال ما هو حجم الزيادة في الاستثمار الأجنبي الذي كما أشارت الوزيرة ادى لارتفاع قيمة احتياطي العملات الاجنبية ؟؟

    أم أن السبب الرئيسي وراء زيادة احتياطي العملات الأجنبية هو انخفاض الاستهلاك المحلي وبالتالي انخفاض الطلب على العملة الاجنبية للاستيراد ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *