فتح باب القبول إلكترونيا لبرامج معاهد التدريب المهني

فتح باب القبول إلكترونيا لبرامج معاهد التدريب المهني

أعلنت مؤسسة التدريب المهني، اليوم السبت، عن فتح باب القبول والتسجيل إلكترونيًا بجميعِ برامج المؤسسة للعامِ التدريبي 2022/2023 ، وحتى11 أيلول المقبل.
وقال مدير عام المؤسسة المهندس أحمد مفلح الغرايبة، في تصريحٍ صَحفي، إنَّ خطة القبول والتسجيل مبنية على التقديم الإلكتروني من خلالِ رابط التسجيل المعتمد (https:ereg.vtc.gov.jo) ، والذي سيتم نشره على الصفحةِ الرسمّية للمؤسسة ووسائل الإعلام.
وأضاف أنَّ عملية القبول والتسجيل إلكترونيا، جاءت استمرارًا لعملية التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا انطلاقا من مبدأ (Green skills) بحيث تتوافق مع توجيهات جلالة الملك وسمو ولي العهد، واهتمامهما بتطوير منظومة التدريب المهني ليتوافق ذلك مع المعايير الدولية والعالمية.
وأشار الغرايبة إلى أنَّ أسس وتعليمات القبول حددت مسبقًا، وأن الطاقة الاستيعابية للمؤسسة تبلغ أكثر من 10 آلاف متدرب ومتدربة، في حين تبلغ طاقتها التشغيلية نحو 20 ألف متدرب.
وبين أنَّ مجالات التدريب في المؤسسة لهذا العام تضم عددًا من العائلات المهنية منها: الطاقة، الصناعات الدوائية، المياه والبيئة، الصناعات الكيميائية، صيانة المركبات والحافلات والآليات الثقيلة والخفيفة، المعادن والصيانة الميكانيكية العامة، الكهرباء العامة (قوى)، الإلكترونيات، أعمال السكرتاريا والطباعة، الحلاقة والتجميل، التكييف والتبريد والتمديدات الصحيّة، صناعة الحرف التقليدية واليدوية، نظم المعلومات، صيانة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، الفنادق والمطاعم والسياحة، الصناعات النسيجية والجلدية، الطباعة والتجليد، النجارة والتنجيد والديكور، صياغة الذهب والمجوهرات.
وأشار إلى أن المؤسسة ستتوجه في ظل تطوير منظومة التدريب المهني إلى الولوج في مجال تطبيقات التكنولوجيا الحديثة؛ كالذكاء الاصطناعي، وانترنت الأشياء، وعلوم برمجة الروبوتات، وإدارة البيانات.
من جانبه، قال مدير القبول والتسجيل بالمؤسسة المهندس عامر سلطي، إنّ هناك مزايا متعددة للملتحقين في معاهدِ التدريب المهني، منها الإلتحاق في البرامجِ التدريبية مقابل رسوم رمزية، وحصول المتدرب على شهادةٍ معتمدة ومعترف بها لدى ديوان الخدمة المدنية، مع تنوع البرامج التدريبية وشموليتها للحصول على فرص عمل حقيقية، إضافة إلى إمكانية استبدال الشهادة بشهادةِ مزاولة المهنة.
وبين أن شروط القبول والتسجيل موجودة على الرابط الإلكتروني المعلن عنه.
–(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: