قبل “الرحلة”.. تعرف إلى أشهر 5 كُرات في تاريخ “الساحرة المستديرة”

قبل “الرحلة”.. تعرف إلى أشهر 5 كُرات في تاريخ “الساحرة المستديرة”

تدخل الشركات الرياضية في سباق مع الزمن، بعدما أصبحت المنافسة بينها مستمرة، من أجل تقديم أفضل تصاميم الأشكال للكرات المستخدمة في الرياضة الشعبية الأولى في العالم، كان آخرها “الرحلة”؛ الكرة الرسمية لمونديال قطر 2022.

واستمدت شركة “أديداس” في تصميمها لكرة “الرحلة”، على القوارب الهندية المعمارية، بالإضافة إلى علم الدولة العربية الخليجية، التي تستعد لاستضافة النسخة المقبلة من كأس العالم 2022، لكن هناك 6 أشكال لن تستطيع الجماهير الرياضية نسيانها، بحسب موقع “غول” العالمي.

تلستار

لا تستطيع الجماهير الرياضية نسيان الشكل الهندسي، لتصميم كرة “تلتسار”، التي صممتها شركة “أديداس”، التي أرادت مساعدة المشاهدين على متابعتها عبر شاشات التلفزة، حيث يتباين شكلها الخماسي البالغ عددها 12 مع 20 شكلاً سداسياً أبيض، لجعلها أكثر وضوحاً، ما جعلها من تراث “الساحرة المستديرة”.

ميتري “ألتي ميكس”

ظهرت كرة ميتري “ألتي ميكس” في عام 1995، وهي ثاني كرة بعد إطلاق الدوري الإنكليزي الممتاز بنظامه الجديد، واستمرت في الملاعب لمدة 5 سنوات، لكنها اختفت بعدما بدأ عصر شركة “نايكي” الأميركي، التي صممت أشكال كرات “البريميرليغ”.

“نايكي فايت”

قامت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز بالاحتفال بالذكرى الثلاثين لـ”البريميرليغ، عبر قيام شركة “نايكي” الأميركية، بإحياء تصميم إحدى أقدم الكرات في المسابقة المحلية، وأطلقت عليها “فايت”، حيث يظهر التصميم تقاطعات كبيرة في جميع أنحاء الكرة بنفس ألوان الإصدار الأصلي منذ 3 عقود.

“توتال 90”

قدمت شركة “نايكي” الأميركية الكرة الشهيرة المعروفة بـ”توتال 90″ في عام 2000، لكنها اشتهرت كثيراً في مواجهات الدوري الإنكليزي الممتاز، بسبب تصميم الفريق، الذي وضع مهندسوه حلقات ملونة مختلفة حول الكرة.

“تانغو”

تعد كرة “تانغو” واحدة من أكثر كرات القدم شهرة على الإطلاق، نظراً لتصميمها البسيط، بعدما قدمت لأول مرة في عام 1978، واستمرت شركة “أديداس” بإصدارها، لكنها قامت بإجراء تعديل بسيط عليها، عندما جرى اعتمادها في “يورو 2012”.

وكالات

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: