قبول 58.125 ألف طالب وطالبة في الجامعات الرسمية

أعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد صباح الأحد، قائمة الطلبة الأردنيين المقبولين للدراسة في الجامعات الرسمية.

وقالت الوحدة التابعة لوزارة التعليم العالي في بيان، إن مجلس التعليم العالي وافق على قبول 58.125 ألف طالب وطالبة للعام المقبل.

ونشرت وحدة القبول الموحد عبر موقعها الإلكتروني أسماء الطلبة المقبولين. ويمكن للطالب معرفة نتيجته عبر إدخال رقم الجلوس الخاص به، أو باستخدام الرقم الوطني.

وأوضحت الوحدة أن “عدد المقبولين في الجامعات الحكومية يشمل ما نسبته 20% المقررة للمكرمة الملكية السامية للقوات المسلحة، و5% المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين، و350 مقعداً للمكرمة الملكية السامية لأبناء المخيمات، و5% المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة في سنوات سابقة، و5% المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة العربية”.

ويضاف إلى ذلك، وفقا للوحدة “10% المقررة للمكرمة الملكية السامية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية، والمدارس ذات الظروف الخاصة، و150 مقعداً مخصصة لأبناء الأردنيات، والمقاعد المقررة للطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية للسنة الحالية فقط، والطلبة حملة الشهادة الجامعية المتوسطة (الدبلوم) المسموح لهم بالتجسير في الجامعات الرسمية”.

وأشارت الوحدة إلى أنها “ستعلن أيضا أسماء الطلبة غير المقبولين (فئة إساءة الاختيار) الحاصلين على ثانوية عامة أردنية للعام (2019) فقط البالغ عددهم 2718 طالبا وطالبة”.

الوحدة قالت، إن عملية تقديم طلبات الالتحاق في الجامعات الرسمية لأبناء الأردنيات المتزوجات من غير الأردنيين ستكون اعتباراً من صباح الثلاثاء المقبل.

وذكرت أن عملية الانتقال من تخصص إلى آخر، أو من جامعة إلى أخرى يبدأ من صباح الاثنين المقبل.

وتتوقع الوحدة إعلان نتائج قبول الطلبة الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الأجنبية (غير العربية)، و نتائج قبول طلبة التجسير نهاية الأسبوع الحالي.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *