قرار إلغاء منصة القادمين للأردن يدخل حيز التنفيذ

يدخل قرار الحكومة اليوم الأربعاء 20 كانون الثاني الجاري، قرار إلغاء منصة “gateway2jordan” أو “visitjordan” حيز التنفيذ.

وبموجب هذا القرار فيتوجب على المسافر القادم إلى الأردن إحضار فحص (PCR) نتيجته سلبية من المختبرات المعتمدة من الجهات الصحية خلال (72) ساعة من موعد الوصول، على أن يعفى من ذلك الأطفال (5) سنوات فما دون.

وألغت الحكومة الحجر المنزلي للمسافرين القادمين ممن تظهر نتيجة فحوصهم في المطارات الأردنية سلبية، مع التأكيد على التزام المصابين الذين تظهر نتيجتهم إيجابية بالعزل المنزلي.

من جهتها، عممت هيئة تنظيم الطيران المدني، بأنه يتعين على القادمين إلى الأردن، تعبئة النموذج المخصص والمقدم له من النقل الجوي (المنشور على موقع هيئة تنظيم الطيران المدني) ، وعبر رابط إلكتروني في يوم السفر”.

وفي السياق، قالت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية إنها ستدرج ضمن تذاكرها قيمة فحص “بي سي آر” للمسافرين فور شراء التذكرة اعتبارا من غد الأربعاء، وحسب التسعيرة المعلنة من وزارة الصحة، مع إعفاء الأطفال دون 5 أعوام.

وأعلنت الملكية الأردنية في بيان صحفي، أنها تبدأ الاربعاء بتنفيذ إجراءات جديدة عقب قرار حكومي يلغي منصة القادمين إلى الأردن جوا، مشيرة إلى أن هيئة تنظيم الطيران المدني طلبت تطبيق الإجراءات على جميع المسافرين القادمين إلى المملكة والمتمثلة بتسديد قيمة فحص “بي سي آر” فور شراء التذكرة حسب التسعيرة المعلنة من وزارة الصحة، على أن يعفى من ذلك الأطفال دون سن 5 سنوات، إضافة إلى تعبئة نموذج إقرار صحي وتسليمه لموظف كاونتر التدقيق في المطار قبل الصعود إلى الطائرة، مشيرة الى عدم صرف بطاقة الصعود إلى الطائرة في حال عدم تعبئة المسافر للنموذج كاملا.

وأضاف البيان، إن شركات الطيران العالمية التي تشغل رحلات مباشرة إلى المملكة ستبدأ بتطبيق هذه الإجراءات على جميع المسافرين ومن مختلف الجنسيات، دون استثناء.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *