قرعة لتوزيع قطع الأراضي بمشروع زحوم في الكرك غداً

تجري مؤسسة الإسكان والتطوير الحضري يوم غد الأربعاء، قرعة توزيع قطع الأراضي في مشروع زحوم بمحافظة الكرك، أحد مشاريع سكن ميسر والذي أطلقته الحكومة في الحزمة التحفيزية الأولى بهدف تنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار.

وقالت مديرة المؤسسة، المهندسة جمانة عطيات اليوم الثلاثاء، إن مشروع زحوم الكرك يضم 71 قطعة سكنية بمساحات تتراوح مساحتها بين 350 إلى 400 متر مربع سيتم توزيعها على المواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص ‏مقابل دفعة أولى مقدارها 15 بالمئة ‏من قيمة الأرض، ومن ثم تقسيط باقي الثمن شهرياً لمدة ‏سبع سنوات ‏بفائدة مقدارها 6 بالمئة أو مايعادلها من المرابحة الإسلامية.

وأضافت أن الخطة التحفيزية، تتضمن أيضاً إطلاق مشروع الاستفادة من قطع الأراضي في محافظتي عمان وإربد خلال الفترة القادمة.

وكانت المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري قد بدأت باستقبال طلبات الاستفادة من مشروع الإسكان الميسر في ثلاثة مشاريع هي: ايدون بالمفرق، والمريغة بمعان، وزحوم بالكرك، ويشمل المشروع 15 موقعاً، موزعة على المحافظات ومقسم إلى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2.

ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنياً، ودخله أقل من 700 دينار، ولا يمتلك شقة أو قطعة أرض أخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، إضافة إلى إثبات مكان الإقامة أو العمل في ذات منطقة المشروع. وأعفت الحكومة جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الأراضي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *