/
/
قمع في عوفر بعد استشهاد أسير.. واعتقالات متواصلة بالضفة

قمع في عوفر بعد استشهاد أسير.. واعتقالات متواصلة بالضفة

قوات الاحتلال الصهيوني تقتحم سجن عوفر وترش الأسرى بالغاز

قمعت قوات الاحتلال، الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر، بعد يوم واحد على استشهاد الأسير داود طلعت الخطيب، جراء إصابة بجلطة قلبية نتجت عن الإهمال لوضعه الصحي على مدار 18 عاما قضاها بسجون الاحتلال.

وقال نادي الأسير، في بيان، إن قوات القمع اعتدت على المعتقلين ورشتهم بالغاز، وسط حالة استنفار كبيرة داخل أقسام السجن.

وذكر البيان أن “أسرى السجن أعلنوا حالة الاستنفار والغضب على استشهاد رفيقهم الأسير داود الخطيب”.

وأشار نادي الأسير إلى أن سجن “عوفر” الذي يقبع فيه قرابة الـ850 معتقلا فلسطينيا، سبق أن واجه العام المنصرم، أعنف عملية اقتحام منذ سنوات، أدت إلى إصابة عشرات المعتقلين.

وباستشهاد الأسير الخطيب، “يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ العام 1967 إلى 225 شهيدا”، بحسب مؤسسات حقوقية فلسطينية.

وتعتقل إسرائيل في سجونها قرابة الـ4500 معتقل، بينهم 41 امرأة، و160 طفلا، و700 معتقل مريض، 300 منهم حالات مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، بحسب نادي الأسير، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين.

وفي السياق ذاته شنت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، حملة دهم في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين فيما فتشت عددا من المنازل.

ففي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال المصور محمد قاروط ادكيدك بعد اقتحام وتفتيش منزله في بلدة العيسوية، ومصادرة أوراق ومعدات التصوير الخاصة به، وأفرجت عنه بعد ساعات من التحقيق، ومصادرة أجهزته وكاميراته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى منتصر سبتة بعد اقتحام منزله في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وفي بلدة بدو نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً وأعاقت تنقل المواطنين، بالتزامن مع اقتحام العديد من دوريات الاحتلال بلدة أبو ديس شرقي مدينة القدس، واقتحمت منزلاً في منطقة أبو حسين بالبلدة.

وفي نابلس، اقتحمت آليات الاحتلال حي المعاجين بالجهة الغربية بالمدينة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بورين جنوبي نابلس، واعتقلت المواطن محمد مظهر داود زبن، فيما تمركزت آليات الاحتلال في أطراف البلدة، وسمع فيها أصوات انفجارات وقنابل صوت.

واعتقلت قوات الاحتلال المحامي محمد عمار ياسين، عقب اقتحام منزله في بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس.

وفي السياق ذاته، هاجم مستوطنون مركبات المواطنين قرب حاجز زعترة العسكري جنوبي نابلس، الأمر الذي أدى إل إلحاق أضرار في بعضها.

وفي طوباس، اعتقلت قوة خاصة تابعة لجيش الاحتلال الشاب عبد الله عطياني بعد إطلاق النار على قدميه، وهو من سكان مدينة طوباس، وما زال وضعه الصحي مجهولا حتى اللحظة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد الطويل، بعد دهم وتفتيش منزله في مدينة جنين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من محافظة طولكرم، بعد دهم منازل ذويهم.

واعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أسيد عثمان راجح سليمان (26 عاما) من بلدة بلعا شرقي طولكرم، ورامي أسعد شلباية (38 عاما) من مدينة طولكرم، ومحمود شحادة يوسف عبد الغني خليل (28 عاما) من مخيم نور شمس.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد زهران من بلدة دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، علما بأنه أفرج عنه قبل أقل من شهر فقط، وقد خاض إضرابًا عن الطعام استمر 113 يومًا، وأمضى ما مجموعه 15 عاما في سجون الاحتلال.

واعتقلت كذلك الشاب ماهر عبدة والشاب أحمد طه جيفارا، بعد دهم وتفتيش منازلهم في قرية كفر نعمة غربي رام الله.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاتها اليومية للمواطنين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، تداهم خلالها منازلهم وتخرب محتوياتها وترهب سكانها.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث