قناة عبرية تكشف سبب زيارة رئيس الكونغرس اليهودي لعباس

كشفت القناة “20” العبرية صباح يوم الأربعاء النقاب عن فحوى الزيارة التي قام بها رئيس الكونغرس اليهودي العالمي الملياردير “رون لاودر” لرام الله مؤخراً ولقائه مع الرئيس محمود عباس.

ونقل الموقع عن مسؤول كبير في السلطة الفلسطينية قوله إن “الزيارة جاءت بعد أن تبين للإدارة الأمريكية وجود اتصالات بين عباس ومرشح الرئاسة الأمريكية جو بايدن عبر رجل أعمال مقرب من عباس.

وأوضح أن الاتصالات تشمل محاولة لحل مشكلة عائدات الضرائب الفلسطينية التي ترفض السلطة استلامها منذ عدة أشهر مع توقف قنوات الاتصال مع الكيان.

وبينت القناة أن اللقاء بين لاودر وعباس تطرق أيضاً لمشكلة عائدات الضرائب حيث ترمز الزيارة إلى سعي الإدارة الأمريكية إلى حل هذه المشكلة واستئناف قنوات التنسيق بين السلطة من جهة والولايات المتحدة والكيان من جهة أخرى قبل إجراء الانتخابات للرئاسة الأمريكية.

كما لفتت القناة إلى وجود اتصالات أيضاً بين السلطة والانجيليين ومع ممثلين عن الحزب الجمهوري دون وجود نتائج فعلية حتى الآن.

في حين، نقل عن المصدر المسؤول في السلطة قوله بأن السلطة لا زالت تعول على الانتخابات الأمريكية القريبة لتغيير الواقع المتأزم والتي ستجري خلال شهر نوفمبر القريب.

بينما يأتي ذلك بعد أن كشفت قناة عبرية النقاب مساء السبت الماضي النقاب عن زيارة سرية قام بها رئيس الكونغرس اليهودي العالمي، الملياردير الأمريكي رون لاودر إلى رام الله اليوم السبت ولقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وذكرت قناة “كان-11” العبرية أن لاودر التقى بعباس بعد حضوره على متن مروحية أردنية، في حين لا يعرف ما هي المواضيع التي تناولتها الزيارة.

وبينت القناة أن لاودر التقى قبل نحو ثلاثة أسابيع مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بحضور رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *