قوات الوفاق بليبيا تسقط طائرة إماراتية مسيرة بمصراتة (فيديو)

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، تمكنها من “إسقاط طائرة مسيرة إماراتية” داعمة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بمدينة مصراتة (غرب).

وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش التابع لحكومة ىالوفاق العقيد محمد قنونو: قواتنا نجحت في إسقاط طائرة من نوع “وينق لونق” دون طيار دعمت بها #الإمارات #حفتر، كانت تقصف أهدافا مدنية في مدينة #مصراتة، وكانت مُجهزة بثمانية صواريخ موجهة وأُسقِطت قبل أن تلوذ بالفرار إلى قواعدها التي انطلقت منها.

وأضاف: “هذه المرة الثالثة التي تنجح فيها قواتنا في إسقاط طائرة مُسيَّرة، بعد أن أسقطت دفاعاتنا الجوية في الثالث من آب/ أغسطس طائرة مُسيَّرة بالقرب من أبوقرين، وفي الثامن عشر من آب/ أغسطس طائرة إماراتية مُسيَّرة ثانية في محيط مطار مصراتة”.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، قدمت حكومة الوفاق شكوى ضد الإمارات، أمام مجلس الأمن الدولي، بتهمة “العدائية ودعم محاولات الانقلاب على الحكومة الشرعية”.

واتهمت حكومة الوفاق، نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، “الطيران الإماراتي المسير” بقصف أهداف “مدنية حيوية” في مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس)؛ دعما لقوات الشرق بقيادة حفتر.
وتلتزم الإمارات الصمت تجاه تلك الاتهامات.

وتواصل قوات حفتر، منذ 4 نيسان/ أبريل الماضي، هجوما متعثرا للسيطرة على العاصمة طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *