كتلة الإصلاح: إجراءات الاحتلال في القدس وجنين تستهدف الأردن بشكل واضح

كتلة الإصلاح: إجراءات الاحتلال في القدس وجنين تستهدف الأردن بشكل واضح

الاحتلال يجبر مئات العائلات على مغادرة منازلهم في مخيم جنين

قالت كتلة الإصلاح النيابية إن إجراءات الاحتلال في القدس وجنين واستهداف المدنيين ومحاولة طردهم من منازلهم هو محاولة واضحة لإعادة عمليات التهجير وفرض رؤية الاحتلال الاستعمارية.

وأضافت الكتلة في بيان صادر عنها وصل “البوصلة” نسخة منه، أن مشاهد ترحيل أهل مخيم جنين، ومنع نائب مدير أوقاف القدس د ناجح بكيرات من دخول القدس دلائل قاطعة أن استهداف الاحتلال للأردن.

ولفتت إلى أن محاولات تهجير الفلسطينيين مجددا للأردن وإنهاء وصايته على المسجد الأقصى باتت اليوم أكثر وضوحا مما مضى.

وطالبت الكتلة الحكومة مواجهة هذه الإجراءات بأشد الخطوات السياسية الحاسمة، وبمزيد من الإعداد العسكري.

وتاليا نص البيان:

بيان صادر من كتلة الإصلاح النيابية: 

إن جرائم العدو الصهيوني في فلسطين والتي تستهدف مخيم جنين وأهل جنين القسام ليست إلا حلقة في مخططه القادم لترحيل أهل فلسطين عن أرضهم، ومرحلة يستمر فيها بتنفيذ سياساته الإرهابية المستمرة على أهلنا في فلسطين ولم يسلم منها الشجر والحجر، وهي تشكل خرقا متواصلا لكافة القوانين والعهود والمواثيق الدولية التي تجرم الاحتلال، وترفض ممارسة الاستبداد على الشعوب.

إن الأمة مطالبة في هذه الأيام بتكثيف جهود تضامنها مع أهلنا في فلسطين، وهم يتصدون بما أتيح لهم من سلاح لغطرسة ونازية الاحتلال الصهيوني وجرائمه، وعلى الأمة بشعوبها وحكوماتها وكل مؤسساتها توجيه الجهد وبذله بكل طاقتها لدعم صمود أهلنا في القدس وجنين، وإزالة كل عائق يحول دون هذا الواجب الشرعي والديني والأخلاقي، خاصة تلك القوانين التي باتت تجرم تقديم الدعم المادي والمعنوي لفلسطين وشعبها، فحق مقاومة الاحتلال حق وواجب مشروع أقرته التشريعات الدولية، وهو قبل ذلك واجب ديني لا خيار لأحد في التخلي عنه، أو التقاعس عن القيام به.

إن ممارسات الاحتلال وتحركاته الإجرامية في جنين والقدس مؤشر واضح على استهدافه الأردن، وسعيه لهز الاستقرار فيه، أملا بفرض رؤيته الاستعمارية، فمشاهد ترحيل أهل مخيم جنين، ومنع نائب مدير أوقاف القدس د ناجح بكيرات من دخول القدس دلائل قاطعة أن استهداف الاحتلال للأردن بترحيل أهل فلسطين إليه وإنهاء وصايته على المسجد الأقصى باتت اليوم أكثر وضوحا مما مضى، الأمر الذي يجب أن يواجه أردنيا بأشد الخطوات السياسية الحاسمة، وبمزيد من الإعداد العسكري.

إن مقاومة أهل فلسطين عامة وجنين خاصة تشكل رأس الرمح في الذود عن الأمة الإسلامية العربية، والدرع الذي يحصنها أمام مخططات الاحتلال الصهيوني فرض مشروعه على المنطقة، فكل التحية لفلسطين وشعبها وجنين وأبطال المقاومة فيها، ونسأل الله الشفاء للجرحى، وأن يمن على الأسرى بالحرية، وأن يتقبل الشهداء في جنات النعيم، وأن يربط على قلوب أهلهم ويجبرهم.

عاشت فلسطين حرة عربية إسلامية من البحر إلى النهر، ودامت مقاومتنا البطلة عنوان عز وفخار حتى زوال الاحتلال عن كل فلسطين

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: