كورونا.. “بايدن” يتعهد بلقاح مجاني حال فوزه

تعهّد المرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، بتوفير اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد مجاناً “للجميع” في إطار خطته الوطنية لمكافحة الوباء، وذلك في حال فوزه بالرئاسة.


وفي خطاب الجمعة، استعرض بايدن خطته لمكافحة الفيروس قبل 11 يوماً من موعد الانتخابات، حيث أكد أنه “حال توفر لقاح آمن وفعّال، فإنه يجب أن يتاح مجانا للجميع، سواء كان لديهم تأمين أم لا”.

وكان الرئيس دونالد ترامب، المتخلف عن منافسه في نتائج استطلاعات الرأي، أكد بدوره أن اللقاح يجب أن يوفر مجانا.

وخلال المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات، الخميس، توقع بايدن أن تواجه الولايات المتحدة “شتاء قاتماً” بسبب الجائحة التي حصدت حتى الجمعة أرواح أكثر من 229 ألف شخص في الولايات المتّحدة.

في السياق، كشفت مصادر عن سر غياب قناة الحرة الأمريكية، الممولة من الكونغرس، عن تغطية المناظرة الأخيرة بين الرئيس الجمهوري دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن.

وقالت صحيفة القدس العربي؛ إن قناة الحرة الأمريكية أغلقت مقرها بشكل كامل لمدة أربعة أيام، إضافة إلى مقرها الإقليمي في إمارة دبي لمدة أسبوع، بسبب انتشار حالات إصابات بفيروس كورونا بين موظفيها.

وأضافت: “القرار اتخذ بعد تسجيل تلك الحالات، وطلب من جميع الموظفين المغادرة، وأخطر البقية بضرورة البقاء في بيوتهم”.

ووفقا للصحيفة: “أرسلت كيلي سوليفن رئيسة القناة بالإنابة، بريدا إلكترونيا لفريق قناة الحرة، على الساعة الواحدة زوالا، طلبت من كل من يوجد في القناة المغادرة فورا وحالا. وطلبت المسؤولة التي تشغل أيضا مديرة الإدارة، من الموظفين البقاء في بيوتهم، حتى إعلامهم بالجديد”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *