كورونا يؤجل خطابا للعاهل المغربي

أعلن القصر الملكي بالمغرب، تأجيل موعد إلقاء عاهل البلاد الملك محمد السادس، خطابه بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، إلى السبت، بسبب اكتشاف إصابة بفيروس كورونا بصفوف الفريق التقني المكلف بتصوير الخطاب وإذاعته.

جاء ذلك في بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، مساء الجمعة.

والمسيرة الخضراء، حدث تاريخي شارك فيه آلاف المغاربة في 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 1975، تلبية لنداء ملكهم الراحل الحسن الثاني، تجاه الصحراء بهدف استعادتها من الاستعمار الإسباني.‎

وقالت الوزارة في البيان، إن الملك محمد السادس “سيوجه خطابه السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، يوم غد السبت، وسيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة التاسعة مساء (17:00 تغ)”.

وكان من المقرر أن يلقي العاهل المغربي خطابه بمناسبة الذكرى التي توافق 6 نوفمبر من كل عام، مساء الجمعة، قبل أن يظهر هذا المستجد.

وأوضح البيان أن التأجيل جاء لـ”اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كوفيد-19 (كورونا) ضمن الفريق التقني المكلف بتسجيل وإذاعة الخطاب الملكي.. والتزاما بالبروتوكول الصحي وبالتدابير الوقائية المعتمدة في هذا المجال”.

يذكر أن المغرب يشهد في الأسابيع القليلة الماضية تسجيل أرقام غير مسبوقة في حالات كورونا، حيث بلغ إجمالي المصابين، حتى مساء الجمعة، 246 ألفا و349، بينهم 4127 متوفيا، و200 ألف و954 متعافيا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *