لجنة الأوبئة: إبقاء الإصابات المسجلة بكورونا يوميا أقل من 80 “نجاح” للأردن

اعتبر الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الاثنين، أن إبقاء تسجيل أقل من 80 إصابة يوميا بفيروس كورونا المستجد في الأردن “نجاح ولا يشكل تحديا للمؤسسات الصحية”. 

وقال عبيدات: “الإبقاء على عدد حالات أقل من 80 يوميا اعتقد هذا نجاحا ولا يشكل تحديا للقطاع الصحي”، مشيرا إلى “عدد كبير من المخالطين وكثير من البؤر، وأن العودة إلى تسجيل صفر إصابات أصبح صعبا”.   

يرى أن الأردن “هدفه الآن تقليل أعداد الإصابات بحيث لا تشكل تحديا كبيرا للمستشفيات. اليوم إذا بقيت الحالات في هذا المعدل فهو لا يشكل تحديا للمستشفيات وهذا وضع مقبول”. 

وقال عبيدات، إن ثبات الزيادة في أعداد الإصابات في الأردن بعيدا عن تضاعفها “جانب إيجابي ويدل على سيطرة جيدة من فرق التقصي الوبائي بتتبع المخالطين”.

فيروس “لم يتغير سلوكه”

وقال عبيدات، إن الفيروس حدثت له طفرات في الأردن، لكنها “لم تؤدِ إلى تغيير سلوكه”.

وأوضح: “لا بد كل فترة وأخرى أن تكون هناك فحوصات مخبرية متعقلة بالبحث عن طفرات جديدة من خلال معرفة الترتيب الوراثي والجيني للفيروسات التي هي تسبب الأمراض داخل المملكة”.

“جرى ذلك خلال الأشهر الماضية وكان هناك طفرات لكن ما وجد من طفرات لغاية الآن لم تؤد إلى تغيير سلوك الفيروس وبقي كما هو، لكن هذا لا يمنع من إجراء فحوص ودراسات للترتيب الوراثي من جديد”، وفق عبيدات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *