د. مازن منصور كريشان
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on email
Email
Share on telegram
Telegram

رابط مختصر للمادة:

ما ضر سلخ الشاة بعد ذبحها

د. مازن منصور كريشان
Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

منذ بداية طوفان الاقصى والحلف الاسرائيلي المعادي يسرب اخبارا تلتهي بها الناس عما يجري في غزة من :

— مجازر وتجويع لاهلنا في غزة .

— وعن الاذلال اليومي للجيش الاسرائيلي وحلفه الحاقد وكسر انفوفهم واحباط وافشال خططهم العسكرية وحرمانهم من البقاء ساعة واحدة على ارض غزة الطهور المطهر بدم الشهداء.

— ومن هذه الاخبار التي سربتها الدوائر الاستخبارية المعادية

– ما يجري من ترتيبات بعد القضاء على المقاومة في غزة.

– الخلافات بين بايدن ونتنياهو .

— تشوية صورة الرئيس التركي رجب طيب.

– تشويه صورة اسماعيل هنية.

— ترويج اخبار عن خلافات بين قيادات حماس.

— وقبل اسبوع تم تسريب خبر اقامة دويلة عربية في سيناء بقيادة شيخ مشايخ سيناء وتاجر المخدرات والاسلحة العميل ابراهيم العرجاني بهدف تفكيك مصر الى عدة دويلات.

– وقبل اسبوع ايضا تسريب خبر انشاء حلف امني سياسي اقتصادي بقيادة الولايات المتحدة وبعض الدول العربية واسرائيل يطلق عليه ( حلف ميسا) للتعاون فيما بينهم لادارة المنطقة بعد الانتهاء من حرب غزة.

— من المؤكد ومن خلال دراسة تاريخ الثورات عبر التاريخ المعاصر على الاقل فان ما ذكرناه في بداية المقال ( المجازر ضد المدنيين والضربات الموجعة والهزائم اليومية للجيش الاسرائيلي فانهما كفيلان بدفع الشعوب الى ردات فعل قاسية قد تقود الى الثورة لو وجدت من يقودها ويوجهها كما حصل في الربيع العربي ولذلك يركز الحلف الاسرائيلي المعادي على  ترويج مزيد من الاخبار التي تؤدي الى :

– الهاء الجماهير عما يهيج مشاعر الثورة لديهم.

– زرع الاحباط واليأس  لدى الجماهير من اي بصيص امل بنصر المقاومة.

— في معركة الوعي نقول لكل احبتنا  علينا ان نتعاون جميعا في احباط الحرب النفسية المعادية وذلك بعدم ترويج هذه الاخبار  التي

قد تكون صحيحة احيانا ولكن ترويجها يساعد على اليأس والاحباط وفقدان الامل بالنصر وفقدان الثقة بالابطال والمصلحين والعلماء ومن ناحية اخرى من بات  منا اليوم لا يدرك المخطط الجاري منذ تفجير البرجين في نيويورك  لتدمير وتمزيق الوطن العربي والحرب الشعواء على الاسلام والمسلمين ؟

ان ترويج مثل هذه الاخبار ينطبق عليه المثل القائل :

“ما ضر سلخ الشاة بعد ذبحها” .

 نعم الوطن العربي يذبح من الوريد الى الوريد.

اللهم ارزقنا الوعي ودبر لنا فانا لا نحسن التدبير.

اللهم ارزق اهلنا في غزة اسباب الحياة والصمود والنصر.

(البوصلة)

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email
Share on telegram

رابط مختصر للمادة:

Related Posts