مجددًا.. “الأعيان” تناقش شمول أعضاء مجلس الأمة في الضمان الاجتماعي

تناقش مجددا اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان الاثنين، شمول أعضاء مجلس الأمة في الضمان الاجتماعي، بعد إصرار جلس النواب على الأمر.

تمسّك مجلس النواب بموقفه في جلسة، الأحد، بشمول أعضاء مجلس الأمة تحت مظلة الضمان الاجتماعي، وتحديد الأجر وفقا لمكافأة العضو في مجلس الأمة.

وسيعاد مشروع القانون المعدّل لقانون الضمان الاجتماعي لسنة 2019 إلى مجلس الأعيان، الذي يعقد جلسة الثلاثاء لمناقشة الأمر. وفي حال أصر مجلس الأعيان على موقفه، ستعقد جلسة مشتركة مع مجلس النواب لحسم الخلاف.

وقرر مجلس الأعيان الخميس، الموافقة على القانون المعدّل كما ورد من مجلس النواب مع شطب المادة 2 المعدّلة للمادة 4 من القانون الأصلي الفقرة (هـ) المضافة من مجلس النواب.

وكانت اللجنة المشتركة في مجلس الأعيان أقرت التعديلات كما وردت من النواب، وحذفت التعديل الذي يخص شمول النواب باشتراك الشيخوخة والوفاة عن فترة خدمتهم في المجلس.

واقترح مشروع القانون شمول أعضاء مجلسي الأعيان والنواب بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عن مدة العضوية بناء على طلبهم، على أن يتم تسديد الاشتراكات المترتبة، وتحديد الأجر الخاضع للاقتطاع وفقا للمكافأة الشهرية المخصصة لهم، مع تطبيق الأحكام الخاصة بالمؤمن عليهم المشمولين بصفة اختيارية لغايات تسوية حقوق أعضاء مجلس الأمة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *