مجلس الأعيان يقرر صرف 30 ألف دينار لمساعدة أسر محتاجة

قرر رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الاثنين صرف مساعدات مالية للأسر المحتاجة والعفيفة مقدارها 30 ألف دينار، وذلك من خلال صندوق التكافل الاجتماعي الذي تم إنشاؤه في المجلس قبل 3 أعوام، والذي تتكون موارده من الاقتطاعات الشهرية الثابتة من مخصصات الأعيان أعضاء المجلس.

وبين الفايز أن المبلغ سيتم تسليمه لوزارة التنمية الاجتماعية التي ستقوم بدورها بتوزيعه على أسر عفيفة بواقع 30 دينارا لكل أسرة، مشيرا إلى أن الأعيان ومن خلال صندوق التكافل الاجتماعي قدموا مئات آلاف الدنانير كتبرعات ومساعدات خاصة لصندوق دعم شهداء القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ووزارة التنمية الاجتماعية والغارمات وعدد من المستشفيات والجمعيات الخيرية.

ويولي المجلس أهمية خاصة لمختلف المبادرات الاجتماعية والإنسانية التي تعمل على مواجهة التحديات الاقتصادية، وتخفف الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها المواطن.

ودعا الفايز كافة البنوك وغرف التجارة والصناعة والشركات الكبرى والنقابات المهنية، إلى المبادرة لإنشاء صناديق للتكافل الاجتماعي والعون الإنساني خاصة في ظل هذه الظروف التي يجب علينا فيها تحمل المسؤولية تجاه الوطن والمساهمة الفاعلة في صناديق التكافل الاجتماعي.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: