مخاوف من إخفاء أعداد الوفيات في معسكرات اعتقال مسلمو الإيغور

مخاوف من إخفاء أعداد الوفيات في معسكرات اعتقال مسلمو الإيغور

الإيغور

كشفت قاعدة بيانات الإيغور للعدالة الانتقالية (UTJD) التي تتخذ من النرويج مقرًا لها عن أن معسكرين للاعتقال تم تحديدهما مؤخرًا من خلال صور الأقمار الصناعية في منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم بشمال غرب الصين يضمان من مقبرة ومحرقة للجثث، مما يثير مخاوف من أن السلطات تعمل على التستر على الوفيات في المعسكرات.

ونشر بهتيار عمر مدير القاعدة أمس الأحد، صور من تطبيق غوغل إيرث برو تُظهر بوضوح بناء المعسكرات والمصانع المرتبطة بها خارج منطقة أكسو في شينجيانغ بين عامي 2017 و 2019.

المعسكرات جزء من شبكة واسعة من المرافق المماثلة في جميع أنحاء شينجيانغ حيث يُعتقد أن السلطات احتجزت ما يصل إلى 1.8 مليون من الإيغور والأقليات المسلمة الأخرى منذ أوائل عام 2017. وسط اهتمام دولي متزايد ، بدأت السلطات في إرسال المحتجزين للعمل في المصانع كجزء من محاولة تسمية المعسكرات بأنها “مراكز مهنية” ، على الرغم من أن المحتجزين في هذه المرافق يعيشون في ظل ظروف عمل قسرية.

استنادًا إلى الصور التي قدمها عمر ، بدأ في يقع في معسكرين خارج أكسو – وهي مدينة يسكنها 660 ألف شخص – في عام 2017 – بينما ظهرت منشأة المصنع في مكان قريب في عام 2018.

وأشار عمر الى أن هذه الصور هي دليل قاطع على أن مراكز ما يسمى بـ” إعادة التعليم الطوعي “و” التعليم المهني” في منطقة الايغور ليست مجرد معسكرات تدار بأسلوب السجون، ولكن أيضًا أن سياسات المعسكرات الصينية قد تم دمجها مع العمل الجبري من 2018 فصاعدًا.

بالإضافة إلى ذلك ، أشار إلى الصور التي أظهرت مقبرة كبيرة تقع على بعد كيلومتر واحد من المعسكرين تحتوي على مبنى كبير وموقف سيارات – يحتوي أحيانًا على عشرات السيارات البيضاء – تم بناؤها في منتصف الأرض في عام 2017.

وقال: “يبدو أن (المنشأة) تتكون من عدة طوابق ، وهي كبيرة الحجم”. “إذا كانت محرقة الجثث موجودة في هذا المبنى ، فلا يبدو أنه موقعها سيكون مصادفة بين معسكرين”.

أدريان زينز ، خبير في سياسات الصين تجاه الايغور ، قام مؤخرًا بتغريد صورة أقمار صناعية جديدة لأحد معسكرات أكسو ، والتي وصفها بأنها “معسكر اعتقال بمساحة 100.000 متر مربع” ويظهر المحتجزون مصطفين في الفناء.

وقال: “هذه الصور لأكثر من 1000 نزيل يرتدون ملابس برتقالية يصطفون أمام المخيم ومبنى المصنع هي دليل مهم للغاية على العمل القسري المستمر في منطقة الايغور”.

كما أشار زينز إلى المبنى الذي حدده عمر داخل المقبرة القريبة ، معربًا عن قلقه من احتمال وجود موقع لإحراق الجثث بالقرب من المعسكر، وأن السلطات قد “تحاول إخفاء” الوفيات في المخيمات.

وأشار إلى أن المحتجزين يشملون في الغالب كبار السن ، الذين هم أكثر عرضة لخطر تطور الظروف التي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة إذا لم يتم علاجهم بشكل صحيح ، واستشهد بشهادات شهود من أفراد عائلات أولئك الذين ماتوا في المعسكرات التي وصفت كيف يتم تسليم رفات الجثث لأقاربهم.

وقال عن الشهادات “تتمت الجنازات بطريقة خفية”. وأضاف “إنهم لا يريدون أي نوع من الحداد. أعتقد أن هذا مثير للقلق تمامًا وجزء من القمع الكامل”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: