مستقلة الانتخاب: التصويت العلني يعرض المخالف للإحالة إلى المدعي العام

مستقلة الانتخاب: التصويت العلني يعرض المخالف للإحالة إلى المدعي العام

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة بأن رئيس لجنة الاقتراع مخول باتخاذ الإجراء القانوني المناسب، بحق من يقومون بالتصويت الأمي (العلني).

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة المستقلة، صباح اليوم الثلاثاء، عقب ساعات قليلة من بدء عملية الاقتراع، وردا على سؤال حول وجود تصويت علني في عدد من المحافظات.

وأكد الرواشدة بأن رئيس لجنة الاقتراع يستطيع شطب الصوت (العلني) وتحويل الشخص المخالف إلى المدعي العام، وفق ما يسمح له القانون.

سجلت محافظة إربد الإقبال الأكثر على عملية الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات والبلديات وأمانة عمّان، لغاية الساعة التاسعة صباحًا، وذلك بعد ساعتين من فتح الصناديق في تمام الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء.

وبلغ عدد المقترعين في محافظة إربد لغاية الساعة التاسعة صباحًا 22 ألفا و792، منهم 15 ألفا و866 مقترعا، و6 آلاف و926 مقترعة، بنسبة بلغت 2.79 بالمئة، بحسب ما أظهرت أرقام الهيئة المستقلة للانتخاب.

وجاءت محافظة العاصمة في المرتبة الثانية من حيث الإقبال على الاقتراع، إذ بلغت نسبة الاقتراع فيها 1.19 بالمئة، بعد أن أدلى 21 ألفا و711 ناخبة وناخبا أصواتهم منذُ بدء عملية الاقتراع، منهم 15 ألفا و225 ذكورًا و6 آلاف و486 إناثًا.

وتصدرت محافظة معان نسب الاقتراع الأعلى لغاية الـ9 صباحًا، حيثُ بلغت 6.23 بالمئة، بعد تسجيل اقتراع 5 آلاف و474 ناخبة وناخبًا، منهم 3 آلاف و400 ذكور، وألفان و74 إناثًا.

وبلغت النسبة العامة للاقتراع على مستوى المملكة في الانتخابات، التي تعتبر الثانية في ظل قانون الدفاع، 2.33 بالمئة، سجل الذكور نسبة 1.59 والإناث نسبة 0.74 بالمئة، بحسب تحديث احصاءات المستقلة للانتخاب في تمام التاسعة صباحًا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: