مسيرات حاشدة في محافظات الأردن دعما للمقاومة وتضامنا مع غزة (شاهد)

مسيرات حاشدة في محافظات الأردن دعما للمقاومة وتضامنا مع غزة (شاهد)

البوصلة – عمان

خرجت بعد صلاة الجمعة، مسيرات حاشدة لتي دعت لها الحركة الإسلامية والملتقى الوطني لحماية الوطن ودعم المقاومة، في مختلف محافظات المملكة تنديدا ورفضا للعدوان الإسرائيلي المتواصل على الفلسطينيين في قطاع غزة.

الكرك
شارك المئات من أبناء محافظة الكرك في الاعتصام الحاشد الذي أُقيم بعد صلاة ظهر الجمعة أمام مسجد المنشية الكبير تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهل في قطاع غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية المسلّحة.
وشدد المشاركون على أهمية مواصلة المقاطعة التجارية لمنتجات كلّ الشركات الصهيونية ومنتجات الشركات التي تدعم دولها الإبادة الجماعية في غزة، محذّرين الشعوب من التراخي في هذا المجال أو التراخي في تقديم التبرعات للأهل هناك، باعتبار ذلك أحد أوجه المشاركة بالجهاد.

الطفيلة

وأكد مشاركون في وقفة شعبية من أمام مسجد الطفيلة الكبير أن الإبادة الجماعية في قطاع غزة تُنفّذ بيد جيش الاحتلال الصهيوني وبدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي، مشيرين إلى أن هذه الحرب كشف زيف كلّ المزاعم الغربية والأمريكية بالحرية والديمقراطية والإنسانية.

العقبة
ووجّه المشاركون في مسيرة شعبية بمدينة العقبة التحيّة لكلّ شعوب العالم الحرّة التي تحرّكت نصرة للحقّ الفلسطيني وضدّ الكيان الصهيوني، وعلى رأس أولئك طلبة الجامعات الذين انتفضوا غير مبالين بتبعات تحرّكهم على مستقبلهم الدراسي.



وطالب المشاركون الأنظمة العربية بوقف كلّ أشكال التطبيع مع العدوّ الصهيوني، كما طالبوا الحكومة الأردنية بإلغاء اتفاقيتي وادي عربة والغاز، والتجهيز لحرب التحرير من العدوّ الصهيوني.
كما طالبوا الحكومة الأردنية بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي فعاليات نصرة غزة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: