مشعل يعلق على تصريحات نتنياهو ويتحدث عن تحرير الأسرى

علق رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس خالد مشعل الأربعاء، على إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه سيفرض السيادة الإسرائيلية على منطقة غور الأردن وشمال البحر الميت بالضفة الغربية المحتلة.


وقال مشعل خلال كلمه له في بيت عزاء الشهيد الأسير الصحفي بسام السايح بالعاصمة القطرية الدوحة، إن “نتنياهو بوقاحته شعر أن الأرض استوت له بما يراه من سند دولي واختراق إقليمي”.


وبشأن تحرير الأسرى، أكد مشعل أن “الأسرى حاضرون في أجندات ومجال وقرارات قيادة حركة حماس، وجهود أبطال المقاومة وعلى رأسهم كتائب القسام”، مضيفا أن “الأسرى منحونا البطولة والدفاع عن الوطن ورفعوا رأسنا، ونحن سنمنحهم الحرية بإذن الله”.

وشدد على أن “مسؤولية حركة حماس وقيادتها والكوادر وكل الأحرار أن يجتهدوا في خلاص الأسرى من الاحتلال”، معتبرا أن “الشهيد بسام السايح الذي لقي ربه صامتا محتسبا صبورا، تتفجر منه كل العبر والدلالات”.

وقال مشعل إن “المقاومة كانت وستبقى خيارنا واستراتيجيتنا الأساسية، ولن نحيد عنها مهما كلف ذلك من ثمن”، مضيفا أنه “في هذه المراحل الصعبة يجب أن نقرر ماذا سنفعل، وواجبنا تحرير أرضنا وشعبنا من الاحتلال الغاشم، ونحن أبناء مشروع، ومجرد الانتماء لهذا المشروع لا يكفي”.


وتابع: “مطلوب منا أن نبدع كما أبدع الذي من قبلنا ونتغلب على كل العوائق، ونتفوق على أوضاعنا وأنفسنا وعلى طاقتنا”.


ولفت مشعل النظر إلى أن السايح “ظل قابضا على الزناد متمسكا بمسيرة الجهاد والمقاومة، وهو قدوة للأجيال اللاحقة”، مؤكدا أن “أمثال السايح تحيي القلوب والعقول، وتعزز المعنى العميق في نفوس أبناء فلسطين والأمة”.


يشار إلى أن السايح استشهد الأحد الماضي، في مستشفى إسرائيلي، بعد معاناته مع نوعين من السرطان في الدم والعظم، وتدهور وضعه الصحي داخل سجون الاحتلال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *