مطالب بالإفراج عن الزميل عماد حجاج

تداعى صحافيون وناشطون لتنفيذ وقفة تضامنية مع الزميل عمّاد حجاج، صباح اليوم الخميس، أمام قصر العدل في العاصمة عمّان، وذلك بعد توقيفه على خلفية قضية نشر بموجب قانون الجرائم الإلكترونية.

وكانت السلطات قد أوقفت، أمس الأربعاء، رسام الكاريكاتير الزميل عماد حجاج على ذمة التحقيق. ويتابع نقيب الصحافيين الأردنيين راكان السعايدة حيثيات التوقيف من قبل الأجهزة الأمنية، وهو ما يفعله كذلك الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحافيين نضال منصور. وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مع خبر توقیف رسام الكاریكاتیر عماد حجاج، متسائلين إن كانت رسوماته الكاريكاتيرية لها علاقة بالتوقيف. وتصدر وسم #عماد_حجاج موقع “تويتر” في الأردن إثر توارد الأنباء، فيما أكد الناشطون والصحافيون تمسّكهم بحرية التعبير. وطالبوا بإطلاق سراحه الفوري.

وكتب المدير التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحافيين نضال منصور تغريدة جاء فيها: “علمت بتوقيف الزميل العزيز رسام الكاريكاتير عماد حجاج وهو عائد من الغور.، تواصلت مع وزيري الداخلية والدولة لشؤون الاعلام وتبلغت أنه على خلفية قضية نشر بموجب قانون الجرائم الإلكترونية. نطالب بالإفراج الفوري عنه فالاحتجاز والتوقيف انتهاك وعقوبة مسبقة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *