/
/
#مظاهرات_أمريكا تتصدر قائمة الأعلى تداولا في الأردن

#مظاهرات_أمريكا تتصدر قائمة الأعلى تداولا في الأردن

البوصلة – رصد

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل واسع جدا مع المظاهرات التي اندلعت في الولايا ت المتحدة الأمريكية، على خلفية قيام أحد أفراد الشرطة بقتل مواطن من البشرة السمراء.

وتصدر وسم “#مظاهرات_أمريكا” قائمة الأعلى تداولا في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فيما جرى تداوله أيضا بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى، لتسليط الضوء على الاحتجاجات التي اندلعت في أمريكا.

وشارك النشطاء أخبارا ومقاطع فيديو وصور توثق الاحتجاجات الأمريكية، كما تداولوا تصريحات الرئيس دونالد ترامب، حيال تلك الاحتجاجات، فيما قارنوها بالاحتجاجات التي اندلعت في كثير من الدول العربية، ولم تشهد حالات عنف أو نهب وسلب، كما جرى في بعض الولايات الأمريكية.

ولم تخل تعليقات ومشاركات النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من السخرية والتهكم على الاحتجاجات الأمريكية، خصوصا محاولة حرف تصريحات ترامب، ووضعها في سياق تصريحات لمسؤولين عرب تعاملوا مع الاحتجاجات في بلادهم.

كما استشهدوا بآيات من القرآن الكريم، وأحاديث من السنة النبوية، باعتبارها منهاج حياة للتعامل مع كافة أطياف المجتمع، وعدم التفريق بينهم، بسبب عرق أو لون أو لغة أو طبقة اجتماعية، داعين كافة دول العالم إلى إعلاء تلك القيم حتى تنعم بالاستقرار.

وأشاروا في السياق ذاته إلى أن الأمريكيين تجاهلوا أزمة وباء كورونا المنتشر في عموم الولايات الأمريكية، وخرجوا إلى الشوارع نصرة لجورج فلويد، وهي المواطن ذو البشر السمراء والذي قضى نتيجة اختناقه تحت أقدام أحد أفراد الشرطة.

كما سلط رواد مواقع التواصل الضوء على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، خصوصا جريمة قيام جنود الاحتلال بقتل الشاب إياد الحلاق.

https://twitter.com/GarageCP/status/1267853240227500034
Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث