مظاهر التزام الأردنيين بمعايير الصحة العامة (شاهد)

عمان – البوصلة

جالت كاميرا البوصلة ظهر الجمعة في عمّان ورصدت مدى التزام المواطنين والمحال التجارية والصيدليات بمعايير السلامة العامّة التي أطلقتها وزارة الصحة وطالبت المواطنين بتنفيذها في سبيل مواجهة جائحة “كورونا” ومنع انتشار المرض بعد ارتفاع أعداد المصابين بشكلٍ كبير تجاوز المائتي حالة واعتبار ذلك نقطة تحول خطيرة تستدعي مزيداً من الحذر وتظافر الجهود من الجميع حتى تمر الأزمة بسلام.

“البوصلة” التقت الصيدلاني إبراهيم خليفات يعمل بإحدى صيدليات حيّ نزال، وأظهر حرصًا كبيرًا على الالتزام بمعايير السلامة العامة على صعيده الشخصي وعلى صعيد المراجعين الذين حرص أكثرهم على ارتداء الكمّامات خلال خروجهم للتسوق في فترة تخفيف حظر التجول.

خليفات أكد للبوصلة أهمية الالتزام في هذه اللحظات الحرجة بمعايير السلامة العامة في سبيل مواجهة مرض كورونا والقضاء عليه ابتداءً من ارتداء الكمّامة والقفازات إلى الحفاظ على مسافة الأمان اللازمة بين المواطنين خلال عملية بيع الدواء أو أي سلعة أخرى.

وأشار إلى أنه يحرص في الصيدلية خلال بيع الدواء للمراجعين على ضرورة الالتزام بمسافة الأمان، مشيدًا بشعور المواطنين بجدية الموضوع.

وقال خليفات: حتى أن الزبون يبقى في خارج الصيدلية إذا ما شاهد أحدًا قبله داخل الصيدلية.

وطالب الأردنيين جميعًا بضرورة الالتزام بالتوصيات والتعليمات التي أطلقها وزير الصحة ، بضرورة التزام الناس في بيوتهم، مشددًا على أهمية منع خروج الأطفال.

وأكد خليفات خطورة هذين الأسبوعين الحاسمين الذين سيشكلان ذروة انتشار المرض.

وحول عدم توفر الكمامات للمواطنين في الصيدليات أشار خليفات إلى أن هذه السلعة ستتوافر في غالبية الصيدليات في الأردن خلال اليومين القادمين بإذن الله.

التزام إجراءات السلامة العامة صيدلية اسلامةحي نزال

Posted by ‎وكالة البوصلة الاخبارية‎ on Friday, March 27, 2020

وختم حديثه لـ “البوصلة” بالتضرع إلى الله قائلا: “يا طبيب السماء استودعناك الأردن وبلاد الدول العربية والإسلامية وبلاد العالم أجمع.. إن شاء الله غيمة وبتزول”.

الصيدلاني إبراهيم خليفات: يا طبيب السماء استودعناك الأردن

الصيدلاني إبراهيم خليفات: يا طبيب السماء استودعناك الأردن وبلاد الدول العربية والإسلامية وبلاد العالم أجمع.. إن شاء الله غيمة وبتزول

Posted by ‎وكالة البوصلة الاخبارية‎ on Friday, March 27, 2020

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *