معايير صحية لتفعيل المعابر البرية والجوية والبحرية الأسبوع الحالي

قال رئيس الوزراء عمر الرزاز، الأحد، إن إغلاق الاقتصاد ومنع الحركة والعزل الكامل على جميع المحافظات قد يكون مجديا على المستوى القصير، لكنه غير مجد على المستويين المتوسط والطويل، خصوصا في ضوء التباين في الإصابات بين منطقة وأخرى

وأضاف، في كلمته الأسبوعية، أثر الإجراءات الحكومية في التعامل مع جائحة كورونا والحد من تداعياتها السلبية على الاقتصاد. إضافة إلى العودة للمدارس في الأول من أيلول/سبتمبر، أن “معظم دول العالم طورت مصفوفة شبيهة بالمصفوفة التي طورتها الحكومة”.

وتابع الرزاز أن “الحكومة ستعلن هذا الأسبوع منظومة متكاملة مبينية على نظام جغرافي تم تطويرها بجهد تشاركي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تمكّن المواطن من التعرف على المعايير والآليات المعتمدة للعزل أو الحظر أو الإغلاق”.

وأضاف أنه “سيتم الأسبوع الحالي أيضا الإعلان عن المعايير الصحية وإجراءات العمل ليس فقط في المحافظات والألوية بل أيضا لتفعيل المعابر البرية والجوية والبحرية”.

وأكد الرزاز أن “منظومة التعليم عن بعد جاهزة ولكنها ليست بديلا عن المدرسة”، موضحا أن “وزارة التربية والتعليم ستطلق رابطا إلكترونيا يبين طبيعة الدوام في المدارس والإرشادات”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *