معهد الإعلام يدرب طلبته على صحافة الهاتف المحمول

أنهى معهد الإعلام الأردني تدريب طلبة الفوج الحادي عشر لبرنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث، على التصوير والمونتاج بواسطة الهاتف المحمول، ضمن مشروع تعزيز مهارات جيل جديد من الصحفيّين بهدف تنمية قدراتهم في دعم المهارات الصحفيّة وحريّة التعبير بالتعاون مع وزارة الخارجيّة النرويجيّة.


وأوضح المعهد في بيان اليوم الخميس، ان 24 طالباً وطالبة تدربوا على مدار أسبوع، على الطرق الصحيحة للتصوير والمونتاج وإعداد المواد الصحفية الفيلمية عبر الهاتف المحمول، التي تهدف الى تعزيز مهارات استخدام الهاتف في إنتاج التقارير والقصص الصحفية، وإنشاء مخطط لإعداد المادة متكاملة في الميدان، محققين العناصر الأساسية في العمل من السرعة والدقة والموضوعية والحياد.
واشار المعهد الى ان الطلبة المتدربين انتجوا مجموعة التقارير راعوا فيها العوامل الفنية، كإعدادات الكاميرا وأحجام اللقطات ومدتها وزواياها وصيغ المعالجة عبر الهواتف الذكية، مع الأخذ بالاعتبار تقدم التقنيات الخاصة بإعداد ونشر الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر ان المعهد يقدم لطلبته خلال برنامج الماجستير أهم المهارات والأدوات التي تجعل من القصة الصحفية أقرب ما يمكن للواقع وأكثر جذباً، مع الالتزام بأخلاقيات وأساسيات المهنية.
ويستقبل المعهد طلبات الالتحاق ببرنامج الماجستير للعام الدراسي 2020/2021 عبر موقعه الإلكتروني https://www.jmi.edu.jo/، ويقدم منحاً جزئية للطلبة المقبولين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *