مع دعوة الأزهر للمقاطعة.. ما هي السلع والمنتجات السويدية والهولندية؟

مع دعوة الأزهر للمقاطعة.. ما هي السلع والمنتجات السويدية والهولندية؟

البوصلة – رصد

طالب الأزهر في مصر الشعوب العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات الهولنديَّة والسويديَّة نصرةً للقرآن وذلك عقب حادثتي حرق وتمزيق نسختين من المصحف في كل من السويد وهولندا.

وقال الأزهر في بيان إن هذه الدعوة جاءت لتكون المقاطعة “ردًّا مناسبًا لحكومتي هاتين الدَّولتين في إساءتهما إلى مليار ونصف مليار مسلم، والتمادي في حماية الجرائم الدنيئة والبربرية تحت لافتة لا إنسانية ولا أخلاقية يسمونها “حرية التعبير”، وجديرة بهم أن يسموها ديكتاتورية الفوضى، وسوء الأدب، والتسلط على شعوبٍ راقيةٍ مرتبطةٍ بالله وهداية السماء”.

وشدِّد الأزهر على ضرورة التزام الشعوب العربية والإسلامية بهذه المقاطعة، وتعريف أطفالهم وشبابهم ونسائهم بها، وأن يعلموا أن أي عزوف أو تقصير في هذا الأمر هو تخاذلٌ صريحٌ عن نصرةِ الدين الذي ارتضاه الله لهم، وأنَّ هؤلاء المنحرفين لن يدركوا قيمة هذا الدين -الذي لا يعرفون عنه شيئًا، ويستفزون المسلمين بالتطاول عليه- إلا حين يكونون وجهًا لوجهٍ أمام ضرورات المادَّة والمال والاقتصاد التي لا يفهمون لغةً غير لغتها، ولا يقدسون أمرًا غير قوانين الوفرة والإنتاج والاستهلاك.

ومع تصاعد الدعوات في الدول العربية والإسلامية لمقاطعة المنتجات والسلع السويدية والهولندية، نستعرض أبرز السلع والمنتجات التي تقدمها شركات سويدية وهولندية، على رأسها متاجر إيكيا المتخصصة ببيع الأثاث المنزلي، وشركة أريكسون التكنولوجية، وشركة فولفو، وغيرها من الشركات.

وتاليا أبرز هذه المنتجات:

منتجات شركة أوريفليم (Oriflame) السويدية: وهي مجموعة شركات خاصة بصناعة مستحضرات التجميل، لها العديد من الفروع في مصر ودول الخليج.

منتجات شركة إلكترولوكس السويدية: وهي شركة مختصة بصناعة الأجهزة المنزلية المختلفة من مجمدات، أفران، مكيفات هواء، كذلك الأجهزة المنزلية الصغيرة وغيرها. كما وتنتشر منتجات هذه الشركة في ما يزيد عن 120 دولة لتكون دول الخليج ومصر أحد المستوردين لمنتجاتها.

منتجات شركة أريكسون السويدية: هي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تمتلك عملاء لها في 180 دولة حول العالم ومنها دول الشرق الأوسط.

منتجات شركة أسترازينيكا السويدية: هي شركة أدوية بيولوجية. ينتشر نشاطها في أكثر من 100 دولة ومن ضمنها بعض دول الوطن العربي.

منتجات شركة سكانيا السويدية: وهي شركة رائدة في مجال النقل البري والبحري. ولا سيما صناعة الشاحنات والمحركات البحرية، بينما منتجاتها فيتم استيرادها بقوة من قبل الدول العربية ودول الشرق الأوسط.

منتجات شركة فولفو السويدية: هي شركة رائدة في النقل البري، فهي مختصة بتصنيع الشاحنات والسيارات والحافلات، كذلك آلات البناء. أما بالنسبة لمنتجاتها فهي منتشرة تقريبًا في غالبية دول الشرق الأوسط.

منتجات شركة تترا باك السويدية: هي شركة مختصة بمعالجة الأغذية، ثم تعبئتها وتغليفها، وأهم منتجاتها هي (الألبان، والمشروبات، الأجبان، الخضروات، كذلك أطعمة الحيوانات وغيرها). في حين أن صادراتها تجاوزت ال 160 دولة من ضمنها عدد كبير من الدول العربية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: