مليار دولار في 5 سنوات.. ميسي يغيب عن تدريب برشلونة ليؤكد رحيله لمانشستر سيتي

مليار دولار في 5 سنوات.. ميسي يغيب عن تدريب برشلونة ليؤكد رحيله لمانشستر سيتي

ميسي 2

غاب ليونيل ميسي عن أول تدريب لبرشلونة اليوم الاثنين استعدادا للموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أيام من قراره المفاجئ بالرحيل عن النادي، فيما كشفت تقارير أنه سيجني من تعاقده مع مانشستر سيتي أكثر من مليار دولار.

وكان غياب ميسي عن التدريب -وهو الأول تحت قيادة المدرب الجديد رونالد كومان- متوقعا بعد عدم حضور اللاعب البالغ عمره 33 عاما للكشف الطبي يوم الأحد، مما يؤكد رغبته في التصعيد وتصميمه على الرحيل.

وعرض تلفزيون رويترز وصول اللاعبين إلى التدريب بدءا من الساعة 17:30 بالتوقيت المحلي (15:30 بتوقيت غرينتش)، ولم يأت ميسي.

ويصر ميسي الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 6 مرات على وجود بند في عقده يتيح له الرحيل مجانا، وهي المزاعم التي يرفضها برشلونة ورابطة الدوري الإسباني.

ويعتمد محامو ميسي على البند الموقع في عقده في 2017 والممتد لـ4 مواسم، والذي يتيح له الرحيل عن النادي مجانا إذا طلب ذلك قبل العاشر من يونيو/حزيران.

وشددوا على أن هذا البند يطبق عادة في نهاية الموسم، لكن الموسم تأجل وامتد إلى أغسطس/آب الجاري بسبب جائحة فيروس كورونا.

لكن رابطة الدوري الإسباني قالت يوم الأحد إن السبيل الوحيد لأي فريق للتعاقد مع ميسي هو دفع قيمة الشرط الجزائي البالغ 700 مليون يورو (836 مليون دولار).

ويأتي قرار ميسي بعد خروج برشلونة خالي الوفاض في الموسم الماضي، والذي انتهى بهزيمة مذلة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وقد يفسر إصرار ميسي على الرحيل ما كشفت عنه شبكة “إي إس بي إن” (ESPN) الأميركية بشأن ضخامة المبالغ التي سيتقاضاها من الفريق الإنجليزي، حيث ذكرت أنه سيوقع عقدا مدته 5 سنوات مع مانشستر سيتي حتى عام 2025، لكنه سيرتدي في الموسمين الأخيرين قميص فريق نيويورك سيتي الأميركي الذي تستحوذ المجموعة المالكة لمان سيتي معظم أسهمه أيضا.

وقالت الشبكة الأميركية إن ميسي سيحصل على نحو 600 مليون دولار في المواسم الخمسة تشمل الضرائب بواقع 120 مليون دولار في الموسم الواحد، لكنه سيحصل على 300 مليون دولار إضافية عندما ينتقل إلى فريق نيويورك سيتي، مما يعني أنه سيجني أكثر من مليار دولار في السنوات الخمس إذا ما أضفنا مكافآت البطولات التي سيحصل عليها أيضا.

وأضافت الشبكة أن مانشستر سيتي يسعى بهذا العقد إلى ضم ميسي دون التورط مجددا في خرق قواعد اللعب المالي النظيف التي نجا منها بأعجوبة، بعد أن تم إيقافه لعامين عن البطولات الأوروبية.

من ناحية أخرى، انقسم مشجعو برشلونة -الذين كانوا في الانتظار خارج ملعب التدريب يوم الاثنين- بشأن قرار ميسي الرحيل عن النادي الكتالوني.

وقال البرازيلي فابيو ألفريدو سواريز لرويترز “أريد بقاء ميسي حقا، ميسي يعيش في قلبي، ومن المؤلم أنه يريد الرحيل، أردت أن يرحل من الباب الكبير”.

وتذكر الإسباني إيفان أنطولين بيلتران كيف ساعد برشلونة اللاعب الأرجنتيني في بداية مسيرته.

وأضاف “بعد كل ما قدمه برشلونة لميسي طوال مسيرته والتي بدأت هنا وهو ناشئ، والتكفل بعلاجه وكل شيء، أعتقد أن سلوكه غير ملائم”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: