منح ترددات إنترنت إضافية لشركات الاتصالات لدعم التعليم عن بُعد

منح ترددات إنترنت إضافية لشركات الاتصالات لدعم التعليم عن بُعد

قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، الأحد، إن مجلس الوزراء وافق على تمديد منح الترددات الإضافية لشركات الاتصالات المحلية لاستيعاب حركة الاتصالات والإنترنت حتى نهاية العام الحالي، بهدف دعم التصفح على منصة “درسك” للتعلم عن بُعد.

وأضافت الوزارة، في ردّها على استفسارات المملكة” حول خطتها لدعم نطاق الاتصالات لمساندة تحوّل مدارس إلى “التعلّم عن بعد” بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، أن مجلس الوزراء وافق على “منح التصفح المجاني لمنصة درسك للطلاب حتى نهاية العام الحالي نظرا لأن الجائحة لم تنتهي بعد”.

“تصفّح مجاني”

وأطلقت وزارة التربية والتعليم، الأحد، منصة “درسك” للتعليم عن بُعد بحلة جديدة، وبمحتوى إلكتروني وعناصر تفاعلية ذات جودة أعلى.

“درسك”، هي منصة أردنية مجانية للتعلّم عن بُعد، توفر لطلبة المدارس من الصف الأول وحتى الصف الثاني الثانوي دروسًا تعليمية عن طريق مقاطع فيديو مصوَّرة مُنظّمة ومُجدولة وفقًا لمنهاج التعليم الأردنيّ، يُقدّمها نخبة متميزة من المعلمين والمعلمات لتسهّل على الطلبة مواصلة تعلّمهم، ومتابعة موادهم الدراسية.

وأوضحت الوزارة أن الطالب “يستطيع الدخول للمواد في أي وقت يناسبه، ولن يتم خصم زمن تصفح المحتوى الإلكتروني من رصيد حزم الإنترنت عند تصفح المنصة في الفترة ما بين 06:00 صباحًا وحتى 04:00 بعد الظهر”.

هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، طلبت في تموز/ يوليو الماضي، من شركات الاتصالات الثلاثة العاملة في الأردن التوقف عن استخدام ترددات مجانية مُنحت لها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، والعودة للوضع الذي كانت عليه قبل تاريخ 19/3/2020.

وأضافت الهيئة لـ “المملكة” أنه تم إعلام شركات الاتصالات في حال رغبتها بترخيص أي من الحزم الترددية التي استُخدمت، فعليها مخاطبة الهيئة للسير بإجراء التراخيص حسب الأصول.

هيئة الاتصالات وضعت خطة طوارئ لقطاع الاتصالات للتعامل مع أي مستجدات قد تطرأ خلال أزمة جائحة كورونا، حيث جرى منح ترددات مجانية لشركات الاتصالات الخلوية الثلاثة لتقوية البث ورفع سرعات الإنترنت ومضاعفة السعة التخزينية لنحو (6250) موقعا راديويا في مختلف مناطق الأردن لضمان توفير خدمات اتصالات وإنترنت أكثر جودة للمواطنين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: