منح دراسية لجميع البرامج الدراسية والإقامة في الطب مقدمة من اذربيجان

منح دراسية لجميع البرامج الدراسية والإقامة في الطب مقدمة من اذربيجان

التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، توفر منح دراسية كاملة للطلبة الأردنيين في جميع البرامج الدراسية (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) بالإضافة إلى برنامج الإقامة في الطب مقدمة من وزارة الخارجية ووزارة العلوم والتربية في جمهورية أذربيجان عن برنامج علييف الدولي لمنحة التعليم للعام الجامعي 2024-2025.

وبينت الوزارة في بيان، أن المنحة الدراسية تشمل: تغطية الرسوم الدراسية، راتب شهري، تذاكر الطيران الدولية، تكاليف الإقامة والتسجيل، التأمين الطبي، والتأشيرة وتصريح الإقامة المؤقتة).

وأشارت إلى أن شروط التقديم على النحو الآتي: ألا يزيد عمر الطالب عن 35 عاما لبرامج البكالوريوس والطب العام، و 40 عامًا لبرنامج الدراسات العليا والإقامة الطبية، و 45 عاماً لبرنامج الدكتوراه، وحصول الطالب على علامة 40 في امتحان TOEFL و5 في امتحان IELTS لبرنامج البكالوريوس، وحصول الطالب على علامة 50 في TOEFL و(5.5) في امتحان IELTS لبرنامج الدراسات العليا.

ولفتت الوزارة بأن آلية تقديم الطلب على النحو الآتي: المرحلة الأولى للتقديم: تعبئة نموذج التقديم حسب الأصول مع الوثائق المطلوبة وتسليمه بملف مغلق لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ قسم الدارسين في الخارج والاتفاقيات الثقافية.

(تبدأ فترة تقديم الطلبات والوثائق وتسليمها للوزارة بتاريخ 13 أيار وتنتهي في تمام الساعة (3) ظهراً من يوم الخميس الموافق 16 أيار الحالي).

المرحلة الثانية: بعد ترشيح الأسماء من قبل الوزارة يجب على الطالب التقديم من خلال موقع خدمة القبول المركزي للدراسة في أذربيجان (SIACAS) (portal.edu.az). خلال الفترة من16 حزيران وحتى الأول من تموز المقبل.

ويجب إلا يقل معدل الطالب في شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها عن90 بالمئة للالتحاق في برنامج البكالوريوس بتخصصي (الطب البشري) و (طب الأسنان)، وألا يقل تقدير الطالب عن (جيد) في شهادة البكالوريوس للالتحاق في برنامج الماجستير، وألا يقل تقدير الطالب عن (جيد) في شهادة الماجستير للالتحاق في برنامج الدكتوراه بالجامعات الأدرية المعترف بها لدى الوزارة.

كما تشترط الوزارة على الطالب الالتزام بتعليمات معادلة الشهادات غير الأردنية لسنة 2023.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: