مواطنون يشكون من تشكل السيول على طريق كفر الماء بالكورة

شكا مواطنون بلواء الكورة من معاناتهم جراء تكرار تشكل تجمعات وسيول مياه الأمطار على طريق كفر الماء – الأشرفية التي تداهم محال تجارية ومنازل على جانبي الطريق نتيجة افتقاره لقنوات تصريف مياه الأمطار.

وقال المواطن عبد الكريم الربابعة، أن معاناتهم تتكرر في كل موسم شتاء وكان اخرها خلال الهطول المطري الغزير جراء المنخفض الحالي،حيث داهمت مياه الأمطار عددا من المحال التجارية وبعض المنازل، داعياً الى ادراج إعادة تأهيل الطريق وانشاء قنوات تصريف للمياه على سلم الاولويات للجهات المعنية للحد من معاناة الأهالي.

وبين المواطن أحمد بني حمد، أن طريق كفر الماء الاشرفية يعتبر من الطرق الحيوية التي تربط شمال لواء الكورة بجنوبه، ويشهد كثافة في حركة المرور، مشيرا إلى أن افتقار الطريق لشبكة تصريف مياه الأمطار يتسبب بخطورة على سالكي الطريق الذي يعاني بالأصل من ضيق سعته واهتراء بنيته التحتية.

وقال رئيس بلدية ديرأبي سعيد الجديدة ابراهيم الاعيدة، إن البلدية خاطبت وزارة الاشغال العامة التي يقع الطريق ضمن اختصاصها عدة مرات لتوسعته وإعادة تأهيله وانشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار دون جدوى، مطالباً بتوفير مخصصات مالية لتلك الغاية ووضع الطريق على سلم الأولويات خاصة أن مسافته لا تتجاوز كيلومترا واحدا.

وبين ان كوادر البلدية تجهد مع كل هطول مطري لإزالة الانقاض والانجرافات من حرم الطريق، مشيراً إلى أن بعض المواطنين عمد خلال السنوات الماضية على طمر مجرى الوادي الطبيعي الذي يساعد في تصريف مياه الامطار بمخلفات البناء ما فاقم المشكلة.

بدوره، قال مدير مكتب اشغال لواء الكورة المهندس وليد دهش لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن الاعتداءات بالبناء على مدى السنوات الطويلة الماضية عمل على اغلاق عبارات تصريف مياه الامطار في الطريق ما اسهم في صعوبة إعادتها إلى ما كانت عليه سابقاً، مشيراً الى ما تبذله كوادر الأشغال في ازالة الانجرافات من مجرى الطريق.

واشار الى انه يؤمل بموازنة العام الجاري تأمين مخصصات مالية من خلال مجلس المحافظة لغاية انشاء قنوات لتصريف مياه الأمطار في الطريق وإعادة تأهيله وتوسعته، مبيناً حاجة العديد من طرق لواء الكورة الى شبكة لتصريف مياه الامطار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *