/
/
نجم عربي ضمن قائمة أكثر اللاعبين دخلاً في العالم

نجم عربي ضمن قائمة أكثر اللاعبين دخلاً في العالم

كشفت مجلة أميركية عن أكثر 10 لاعبين دخلاً في عالم كرة القدم لعام 2020، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجاء من ضمنها كذلك النجم العربي ولاعب ليفربول محمد صلاح.
1170948353

كشفت مجلة أميركية عن أكثر 10 لاعبين دخلاً في عالم كرة القدم لعام 2020، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وجاء من ضمنها كذلك النجم العربي ولاعب ليفربول محمد صلاح.

ووفقاً لمجلة “فوربس” التي قامت بهذه الدراسة، فإن مداخيل ليونيل ميسي بلغت 126 مليون دولار، والتي تمثلت في راتبه السنوي مع برشلونة الذي تصل قيمته إلى 92 مليون دولار، و34 مليون دولار من الإعلانات وعقود الرعاية.

وجاء في المركز الثاني البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس بثروة مقدرة بـ117 مليون دولار، تُقسم إلى 70 مليون دولار كراتب سنوي و47 مليون دولار تخصّ الإعلانات التي يقوم بها مع مختلف الشركات الراعية له.

أما المركز الثالث فقد احتله النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، الذي ينال راتباً سنوياً مع ناديه باريس سان جيرمان قيمته 78 مليون دولار و18 مليون دولار بعقود الرعاية أي بدخل مجموعه 96 مليون دولار، ليتبعه في هذا الترتيب زميله الفرنسي كيليان مبابي صاحب الـ28 مليون دولار كراتب و14 مليون دولار لقيمة الإعلانات، وهو ما يساوي بالمجموع 42 مليون دولار.


وبلغت ثروة المصري محمد صلاح صاحب المركز الخامس حسب هذه الإحصائية 37 مليون دولار، مقسمة على 24 مليون دولار كراتب و13 مليون دولار كعقود للرعاية.

واحتل الفرنسيان بول بوغبا وأنطوان غريزمان المرتبتين السادسة والسابعة توالياً، إذ بلغت مداخيل لاعب مانشستر يونايتد في عام 2020، 34 مليون دولار مقسمة على 28 مليون دولار كراتب و6 ملايين كعقود رعاية، أما لاعب برشلونة فينال راتباً سنوياً قيمته 28 مليون دولار و5 ملايين دولار تخص عقود الرعاية، وهو يوازي بالمجموع 33 مليون دولار سنوياً.

ورغم أنه بات غير مرغوبٍ فيه مع نادي ريال مدريد، إلا أن اسم الويلزي غاريث بيل كان حاضراً في قائمة الأعلى دخلا في العالم بين لاعبي كرة القدم، حيث جاء اسمه في المركز الثامن لتحقيقه مدخولاً سنوياً تصل قيمته إلى 29 مليون دولار، تنقسم بين 23 مليون دولار تخص راتبه مع “الملكي”، و6 ملايين دولار تعود للإعلانات وعقود الرعاية.

وظهر اسم بطل أوروبا مع بايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي في المركز التاسع بـ28 دولار سنوياً، تنقسم بين 24 مليون دولار و4 ملايين دولار، في حين احتل حارس مانشستر يونايتد، ديفيد دي خيا، المرتبة العاشرة والأخيرة بمدخول سنوي قيمته 27 مليون دولار، تخص راتبه البالغ قيمته 24 مليون دولار و3 ملايين تعود لعقود الرعاية.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث