“نديم”: لا مبادرات جديدة ونأمل بحوار “عقلاني وجاد” لحل أزمة المعلمين

عمّان – البوصلة

دعا الناطق الإعلامي باسم نقابة المعلمين، نور الدين نديم، وزارة التربية والتعليم السماح لوسائل الإعلام الدخول إلى المدارس ونقل الصورة الصحيحة للمواطن وستكشف ما يجري على أرض الواقع، مؤكدا بأن ليس لدى النقابة ما تخفيه.

وجاء تصريح نديم لـ”البوصلة” على خلفية التصريح الصادر عن وزارة التربية والتعليم بخصوص قيام بعض المعلمين بطرد الطلاب ومنعهم من الدخول إلى المدارس.

واستغرب نديم، إيهام المواطن بأن المعلمين ونقابتهم يقفون من خلال الإضراب المفتوح، ضد الطلاب والمواطن على حد سواء، متسائلا إلى أين تريد أن تصل وزارة التربية والتعليم من “شيطنة” المعلمين، وهل هناك حالة تأزيم أكثر مما هي عليه الآن.

وحول إمكانية إقامة جولات حوار جديدة بين نقابة المعلمين والحكومة، أشار نديم إلى أن “الحكومة أغلقت باب الحوار بالكامل وليس بشكل جزئي”، لافتا إلى أن القضية أصبحت اليوم بيد السلطة التنفيذية (الحكومة) لحل الأزمة.

وفيما يتعلق بمبادرة فتح باب الدراسة أمام طلاب الثانوية العامة، سأل نديم “لماذا لا يوجد مبادرات ليحصل المعلم على حقه وتنتهي الأزمة”، متسائلا: “هل يستطيع الطالب أن يحصل على تعليم آمن بغير معلم آمن وظيفيا ومعيشيا”.

وعلى صعيد الوساطات والمبادرات، أكد الناطق الإعلامي عدم وجود مبادرات سواء نيابية أو غيرها في المرحلة الحالية، لأن الحكومة أوقفت المبادرات وأغلقت باب الحوار، معربا عن أمله بأن يكون هناك صوت للعقل وأن يعود الحوار إلى ما كان عليه ضمن شروط تضمن أن يكون الحوار جاد وليس شكليا.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *