نسخة كأس العالم 2022 الأصلية في جولة ترويجية بالدوحة

نسخة كأس العالم 2022 الأصلية في جولة ترويجية بالدوحة

وسط أجواء احتفالية وتفاعل جماهيري من مواطنين ومقيمين في قطر تواصلت، السبت، فعاليات الجولة الترويجية للنسخة الأصلية من كأس العالم لكرة القدم قبل نحو 6 أشهر من انطلاق بطولة كأس العالم “FIFA قطر 2022”.

وبدأت الجولة الترويجية لكأس العالم 5 مايو/ أيار الجاري وتستمر حتى 10 من ذات الشهر.

وتتنوع الجولة بين مناطق تضم مؤسسات رسمية وثقافية وأماكن عامة تحتوى على وجهات ترفيهية واجتماعية بحسب مراسل الأناضول.

وجاءت جولة اليوم في منطقة “مارينا لوسيل” الواقعة على طول الكورنيش المؤدي إلى خليج الدوحة، والتي توفر أجمل الإطلالات البانورامية على الأفق حيث الأبراج الشاهقة والنوافير الراقصة وموج الخليج الهادئ.

وشهدت المحطة حضورا جماهيريا خاصة أن المنطقة مفتوحة في الهواء الطلق، فضلا عن أن الاحتفالات والفعاليات المتعددة التي صاحبت هذه المحطة تخصيص ركن خاص للأطفال لممارسة الرسم، والتلوين على الوجوه، وتوفير مناطق لممارسة مهارات كرة القدم وألعاب الفيديو.

بالإضافة إلى فقرات فنية وموسيقية لاقت استحسانا كبيرا وتفاعلا مميزا من الحضور.

وتشكل الجولة الترويجية من كأس العالم فرصة للجماهير والعائلات لمشاهدة كأس العالم الأصلي التي يتنافس عليه 32 منتخبا في ختام بطولة كأس العالم” FIFA قطر 2022″ باستاد لوسيل يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وقبل أقل من 200 يوم فقط على انطلاق صافرة مباراة افتتاح كأس العالم تعد فعالية جولة الكأس احتفالية خاصة بالنسخة الأصلية تسبق أخرى ستختتم في الدوحة قبل انطلاق صافرة مباراة افتتاح البطولة باستاد البيت في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وتستضيف قطر النسخة الأكثر تقاربا في المسافات في تاريخ كأس العالم، والتي تبدأ في 21 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

حيث تقع الاستادات المونديالية الثمانية التي تحتضن مباريات البطولة، على بعد ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة الدوحة، بما يمكّن المشجعين واللاعبين من التواجد دائماً في مكان واحد، علاوة على ذلك ستحظى جماهير كرة القدم بفرصة لا مثيل لها لحضور أكثر من مباراة في يوم واحد خلال دور المجموعات.

وستنعكس الطبيعة متقاربة المسافات في قطر إيجابا على تجربة المشاركين من لاعبين ومشجعين، وايضا خيارات النقل المتطورة المتاحة للجماهير والتي تشمل شبكة المترو الحديثة والطرق السريعة والحافلات الكهربائية.

وينتظر أن توفر النسخة الاستثنائية من كأس العالم والتي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط، منصة فريدة لتعريف العالم بدولة قطر والعالم العربي، وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف المعنى الحقيقي للضيافة التي يشتهر بها القطريون والعرب .

الاناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: