نقابة أطباء الأسنان تفتتح أكبر مركز إقليمي للتدريب الطبي

نقابة أطباء الأسنان تفتتح أكبر مركز إقليمي للتدريب الطبي

البوصلة – قال نقيب أطباء الأسنان، الدكتور عازم القدومي، إن افتتاح المركز التدريبي لنقابة أطباء الأسنان، يعد حلما طال انتظاره منذ العام 1982، ويعد الأكبر في الإقليم.
وأشار القدومي في تصريح، أمس الأربعاء، إلى أن المركز وجد ليكون انطلاقة لتعليم طبي مستمر وحقيقي، موضحا أن استمرارية التعليم الطبي، يكون عبر مواصلة النهج العلمي الذي تتبناه النقابة.

وأضاف أن مجلس النقابة أنشأ المركز منذ الدورة النقابية السابقة، حيث يعد الرابع على مستوى المملكة، مبينا أن العمل النقابي تراكمي، والمجلس الماضي وضع أساسا لمشروعات تخدم الهيئة العامة، بينما على المجلس الحالي استكمالها وإخراجها إلى النور.
وشدد القدومي على أن من سياسات المجلس السابق والحالي، إيجاد مركز تدريبي في كل محافظة، بجهد وتمويل ذاتي من النقابة، مؤكدا أن المركز التدريبي في العاصمة، مُقام في برج النقابات المهنية، وهو مشروع تملك النقابة حصة فيه عبر الشركة المهنية التي هي شراكة بين عدد من النقابات.
ولفت إلى أن ما يتحقق من ربح للنقابة، سيكون هو مقدار الدخل الذي يستأجر المبنى، مضيفا أن المركز سيكون لعقد الدورات المتخصصة بطب الأسنان، حيث ستعقد أولى دوراته التدريبية الأربعاء المقبل.

وقال القدومي، إنه وبموجب النظام وقانون الصحة العامة وقانون النقابة ونظام المجلس الصحي العالي، فإن النقابة الجهة المسؤولة والمخولة باعتماد، ومنح وترصيد ساعات التعليم الطبي المستمر لتجديد مزاولة المهنة.
ويضم المركز، قاعة مجهزة بأحدث التجهيزات، بقدرة استيعابية تصل إلى 33 طبيب أسنان متدربا، إذ جهز لاستقبال عيادة أسنان للتدريب العملي، وغرفة أشعة للوصول إلى تعليم طبي مستمر، وفق أحدث التقنيات وبأقل التكاليف.
يذكر أن النقابة أنشأت خلال دورة المجلس السابقة، ثلاثة مراكز تدريبية: الكرك والزرقاء، في حين أن مركز الطفيلة انتهي من بنائه، وسيفتتح الأسبوع المقبل ضمن مركز النقابة في المحافظة.
— (بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *