نواصرة يطالب بعودة النقابة ووقف استدعاء المعلمين والمعلمات وإلغاء العقوبات

طالب نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر نواصرة، الأجهزة الأمنية، بـ”وقف استدعاء المعلمين، وخاصة المعلمات، بسبب أنشطتهم النقابية”.

ودعا نواصرة في كلمة بثها عبر صفحته الشخصية في موقع فيسبوك مساء الجمعة، إلى عودة النقابة وتنفيذ الاتفاقية الموقعة بين نقابة المعلمين والحكومة، وعودة الموقوفين عن العمل والمحالين على الاستيداع والتقاعد المبكر، وإسقاط القضايا وإلغاء العقوبات والنقل التعسفي بسبب النشاط النقابي.

وقال: “عندما يتعلق الأمر بنقابة المعلمين وحقوق المعلمين ومطالبهم المعيشية الواضحة؛ فلا يمكن التنازل عنها بأي حال من الأحوال”.

وتساءل: “هل يليق بحكومة تدّعي سيادة القانون واحترام الحريات وحقوق الإنسان؛ أن تعتقل المعلمين وتضرب وتسيء وتعامل المعلمين بطريقة فجّة قاسية، وأمام مجلس النواب؟ وهل يليق بحكومة أن تتنصّل من اتفاقية شهد عليها القاصي والداني؟ وهل يليق أن يُصنّف مجلس النقابة بالخطير جدا، ويُترك من سرق ونهب وتهرّب وباع مقدرات الوطن؟”.

وتابع: “هل يليق أن يُحاربَ المعلم في رزقه فيوقفَ عن العمل ويحالَ إلى الاستيداع والتقاعد المبكر؟ وهل يليق أن يصبح النقل والأبعاد عقوبة على مواقف المعلمين ودعمهم لنقابتهم؟ وهل يليق بمسؤول كبير يطلب من أحد المنقولين تعسفيا أن يكتب براءة من نقابة المعلمين من أجل الغاء نقله؟، وهل يليق أن يمنع المعلم من دخول مجلس النواب ودون أي مبرر؟”.

وتابع: “لسنا معصومين، كما أن الحكومات ليست أنبياء.. تدحرجت هذه الأزمة ولسنا مسؤولين عنها، والفريق العرفي داخل الحكومة يتحمل كامل المسؤولية عن تأزيم المشهد”.

وقال: “حريصون على الوطن وترابه وقيادته، حريصون على أمنه وأمانه، نعتز بمؤسساتنا الوطنية، نعتز بانتمائنا للوطن وترابه، ومستمرون حتى استرداد الحقوق، ولنا في قابل الايام أنشطة متنوعة”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *