هنية والنخالة يهاتفان أهالي شهداء جنين

هنية والنخالة يهاتفان أهالي شهداء جنين

البوصلة – هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة “الجهاد الإسلامي”في فلسطين زياد النخالة، في اتصالين منفصلين اليوم السبت، أهالي الشهداء: يوسف صلاح، وبراء لحلوح، وليث أبو سرور، الذين اغتالهم الاحتلال أمس الجمعة، في مدينة جنين (شمال الضفة).
وأدان هنية في اتصاله، “جريمة الغدر الصهيونية البشعة التي ارُتكبت بحق الشبان الثلاثة بدم بارد وبتخطيط مسبق”، معتبرًا أنها “جزء من جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، وتستهدف أبناءه ومجاهديه”، بحسب بيان صدر عن “حماس” وارسلت نسخة منه لـ “قدس برس”.
وقال إن “هؤلاء الشهداء هم أبناؤنا جميعًا، وهذه الدماء الطاهرة الزكية تؤكد وحدة الدم الفلسطيني ووحدة شعبنا في حاله وحاضره ومستقبله، وتؤكد الانتماء لفلسطين كل فلسطين”.
وأشار إلى أن هذه الجريمة “أعادت إلى الأذهان ذكرى استشهاد القادة الثلاثة فؤاد حجازي وعطا الزير ومحمد جمجوم الذين استشهدوا في اليوم ذاته، في السابع من حزيران 1930”.
بددوره، قال النخالة إن “مستقبل فلسطين ينتمي إلى الرجال الشجعان الذين سيوصلون شعبنا إلى النصر”.
وأضاف النخالة في اتصاله قائلا إن “الشعب الفلسطيني يفخر اليوم بصمود عوائل الشهداء، وبأبنائهم الذين رسموا مستقبل أرضنا ومقدساتنا”.
واستشهد الشبان الثلاثة، فجر الجمعة، برصاص قوات الاحتلال، في كمين نصبته خلال اقتحامها مدينة جنين (شمال الضفة)، كما أصيب عشرة آخرون.

قدس برس

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: