/
/
هيئة النقل: تطبيق إجراءات الحجر الجديدة على السائقين القادمين عبر المنافذ البرية

هيئة النقل: تطبيق إجراءات الحجر الجديدة على السائقين القادمين عبر المنافذ البرية

هيئة تنظيم النقل البري

قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، إن إجراءات الحجر المؤسسي الجديدة للقادمين عبر المنافذ الحدودية الجوية ستطبق على السائقين القادمين عبر المنافذ الحدودية البرية.

وأضاف اللوزي اليوم الثلاثاء، أن إجراءات الحجر الجديدة ستكون حسب تصنيف الدولة القادم منها السائق، سواء خضراء أو صفراء أو حمراء، وسيطبق على السائقين الإجراءات المخصصة للتعامل مع كل دولة. وأوضح أن مدة الحجر الجديدة للسائقين القادمين من الدول ذوات التصنيفين الأحمر والأصفر ستكون 7 أيام على الأكثر مع إحضارهم لفحص PCR أجري لكل منهم خلال 72 ساعة من موعد القدوم إلى الحدود، مبينا أنه سيجرى لهم فحص آخر عند وصولهم الحدود في اليوم الأول.

ولفت إلى أن السائق الذي ستكون نتيجة فحصه سلبية سيحجر مؤسسيا لمدة 7 أيام، ويفحص في اليوم السابع من الحجر مرة ثانية، وإذا كانت نتيجة الفحص سلبية يغادر الحجر.

وشدد اللوزي على ضرورة التزام السائقين القادمين من الدول ذوات التصنيف الأحمر بالحجر المنزلي وارتداء الإسوارة الإلكترونية، أما القادمين من الدول ذوات التصنيف الأصفر سيحجرون منزليا دون ارتداء الإسوارة الإلكترونية.

وأضاف أن السائقين القادمين من الدول ذوات التصنيف الأخضر، يحضرون فحص PCR أجري لهم خلال 72 ساعة قبل موعد وصولهم الحدود البرية، ثم يجرون فحصا ثانيا عند وصولهم الحدود وينتظرون نتيجته، وفي حال كانت نتيجة فحصهم سلبية، تختم جوازات سفرهم، ويدخلون إلى أراضي المملكة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث