هيئة عالمية تدعو الإدارة الأمريكية الجديدة لإنصاف الفلسطينيين

دعت “الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة”، الأحد، الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس المنتخب جو بايدن، إلى إنصاف الشعب الفلسطيني وقضيته.

وقال عصام يوسف، رئيس الهيئة (مقرها لندن)، في بيان، إن “على الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة بايدن، النظر بعين العدالة والإنصاف للقضية الفلسطينية، وطموحات الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال”.

ودعا يوسف، الرئيس الأمريكي المنتخب إلى التعاطي مع القضية الفلسطينية في إطار القوانين الدولية التي تقر بإقامة دولة فلسطينية، وعاصمتها القدس.

كما طالب بتصحيح السياسة الخارجية الأمريكية تجاه العديد من القضايا وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وشدد على ضرورة أن تعمل الإدارة الأمريكية الجديدة على الضغط على إسرائيل لرفع حصار غزة، وإنهاء المأساة الإنسانية التي يعيشها سكانه.

ومساء السبت، أعلنت وسائل إعلام أمريكية بينها “سي إن إن”، و”أسوشيتيد برس”، و”فوكس نيوز”، فوز بايدن بالانتخابات، ليصبح بذلك الرئيس الـ46 للولايات المتحدة.

واتخذ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال ولايته، العديد من القرارات الداعمة لإسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني، من أبرزها الاعتراف بالقدس عاصمة موحدة لإسرائيل، ونقل سفارة واشنطن من تل أبيب للقدس، وقطع المساعدات عن الحكومة الفلسطينية ووكالة “أونروا”، إضافة لشرعنة الاستيطان الإسرائيلي.

كما أعلن ترامب في يناير/ كانون الثاني الماضي، عن خطة “صفقة القرن”، التي قال الفلسطينيون إنها تسعى لتصفية قضيتهم، ورفضوها بشكل قاطع.

الأناضول

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *